أخبار عاجلة

أكثر من 800 دارس و دارسة من أحفاد بلال في مراكز محو الأمية بتعز

شبكة أخبار التعليم/ عمار الشرجبي

تشهد مراكز محو الأميه لأحفاد بلال بالحوبان إقبال كبير و مستمر منقطع النظير ،حيث وصل عدد المراكز 30 مركز لمحو الأميه و التعليم المجتمعي لمختلف الفئات العمرية ذكوراً و إناثا ً .
و أكد مدير فرع جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظه الأستاذ فكري دبوان أن هذا التوسع في افتتاح مراكز محو الأمية لأحفاد بلال يأتي ترجمه لتوجيهات قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ، واهتمام محافظ المحافظة الاستاذ سليم المغلس ورئيس جهاز محو الأمية و تعليم الكبار الأستاذ فؤاد عبدالله الشامي .
و أشار دبوان إلى أن هذه المراكز تحتضن حالياً لأكثر من 800 دارس و دارسة ، مضيفاً أن هذه المراكز تمثل مراكز إشعاع تنويرية و تعليمهم بعلوم الدين و الحياة و محو أميتهم ، مشيداً بعزيمة و إصرار هذه الشريحة المجتمعية بمواصلة التعلم و بصورة ملحه تعكس الرغبة الكبيرة و الإصرار في التعلم ذكوراً و إناثا ً .
و استعرض دبوان المعوقات و التحديات التي تواجه هذه المراكز و التي من أهمها شحة الإمكانيات و عدم توفر المقرات المناسبه للتعلم أو بدل إيجارات و توفير المستلزمات .
و ناشد دبوان الجهات المعنية و القطاع الخاص إلى دعم هذه المراكز و العمل على إدماج هذه الشريحه في المجتمع كواجب ديني وإنساني وأخلاقي .
من جانبه أكد مدير عام الإعلام بمحافظة تعز الأستاذ أبوبكر العزي حرص قيادة السلطه المحليه ممثلة بالمحافظ الأستاذ سليم المغلس على تقديم كل سبل الرعاية و الإهتمام لأحفاد بلال و تحفيزهم على الإلتحاق بهذه المراكز حتى يكونوا عناصر متعلمة و مؤثرة في المجتمع و أخذ مواقعهم الطبيعية في المجتمع بجدارة و استحقاق.

شاهد أيضاً

احتجاجات لطلاب اليمن بالخارج

طلاب اليمن في الخارج يعلنون ثورة غضب أمام السفارات.. ويبدأون بإغلاق القنصليات

شبكة اخبار التعليم/ متابعة خاصة أعلن الطلاب اليمنيون المبتعثون للدراسة في الخارج عن تصعيد جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *