أخبار عاجلة

إب : اجتماع يناقش آلية الإختبارات بنظام الأتمتة

شبكة اخبار التعليم/ إب

ترأس الاستاذ احمد حسين النونو وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه اجتماعا ضم قيادة مكتب التربية والتعليم بمحافظة إب والعاملين فيه.
وخلال الاجتماع تم مناقشة ألية الإختبارات بنظام الأتمته وتوفير بنك الأسئلة بالاستفادة من الخبرات الميدانية ممثلة بالإخوة في قيادة مكتب التربية بالمحافظة والموجهين والمعلمين.
وأكد النونو على ضرورة الاستفادة من كافة الملاحظات لتقييم العملية الاختبارية المؤتمتة للعام الدراسي 2019 / 2020م كما استعرض المجتمعون نتائج ومخرجات الورشة التقيميية للإختبارات المؤتمتتة والتي أقامتها الادارة العامة للإختبارات خلال الفترة من 20 – 22 فبراير الماضي بإعتبارها مرجعية للأخذ بها في إختبارات هذا العام.
من جهته أشاد الاستاذ محمد درهم الغزالي مدير مكتب التربية بالمحافظة بنجاح النظام الحديث لإختبارات الشهادة العامة شاكرا لقيادة الوزارة ممثلة بمعالي وزير التربية والتعليم ونائبه الجهود التي يبذلونها لتطوير نظام الإختبارات بالطريقة الحديثة والتي حدت من ظاهرة الغش والتجمهر والإشكاليات التي كانت تحدث في الاعوام السابقة.
وقد عبر النونو عن شكره لقيادة مكتب التربية بمحافظة إب وجميع العاملين بالقطاع التربوي لصمودهم طيلة ستة أعوام لانجاح العملية التعليمية مثمنا كافة الجهود المبذولة ومتمنيا لهم التوفيق والنجاح الدائم.
مؤكدا أن النزول الى محافظة إب بمعية المخصتين بالمطبعة السرية يأتي في إطار إشراك الميدان التربوي من الأخوة الموجهين والمعلمين في بناء أسئلة اختبارية بنظام الاسئلة الموضوعية بما يتناسب مع عملية الأتمتة لتكون رافدا لبناء بنك الأسئلة، بعد ان تتم عملية تحكيمها ومطابقتها لجدول المواصفات لبناء الفقرات الاختبارية.
حضر الاجتماع رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الاستاذ عبد السلام أحمد الغابري ورئيس لجنة المطبعة السرية الاستاذ عبدالله العصامي ومدير المطبعة السرية الاستاذ صالح ناجي عبدالخالق.

شاهد أيضاً

مدارس منطقة بني الحارث التعليمية تُسجل حضور قوي وفاعل في المسيرة الطلابية الكبرى بصنعاء

شبكة اخبار التعليم / محمد غلاب  تحت عنوان “ثورة 21سبتمبر بعيون أطفال اليمن” خرج صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *