أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / إصابة 100 طالب بالسرطان.. أين؟
اصابة طلاب امريكيون بالسرطان

إصابة 100 طالب بالسرطان.. أين؟

شبكة اخبار التعليم/ متابعات

شخّص أطباء، 100 طالب أمريكي سابقين بورم أرومي الدبقي، كانوا قد درسوا في مدرسة ثانوية بمدينة نيوجيرسي، وأصيبوا بسرطان الدماغ؛ أحد أنواع الورم الأرومي، نتيجة التلوّث من مصنع يورانيوم قريب من المدرسة. وسرطان الدماغ نادر الحدوث، حيث اكتُشف في واحد من كل 15 ألف أمريكي سنوياً.
وتشمل الأنواع الأخرى من الأرومي، الأورام العصبية الصوتية، والتي يعيش معظم المرضى بها على قيد الحياة. وأصيب آل لوبيانو (50 عاماً) وهو طالب سابق شُخّص هو وزوجته وشقيقته ودرسوا جميعاً في المدرسة العامة المكوّنة من 1000 طالب في وودبريدج، نيو جيرسي جنوب غربي مدينة نيويورك، بأنواع من سرطان الدماغ.
وكُشف عن حالات أورام عصبية صوتية أخرى، منها ورم حميد وبطيء النمو تنجو منه الأغلبية العظمى من المرضى. وقال الخبراء إن التعرض لمستويات عالية من الإشعاع وضعف جهاز المناعة من عوامل الخطر الرئيسية لسرطان الدماغ.
وتقع المدرسة على بعد نحو 11 ميلاً من موقع تطوير قنبلة نووية سابق، وتتزايد المخاوف الآن، من أن اليورانيوم المنبعث من المنشأة قد يلوّث المياه أو التربة في المدرسة.
وكانت الصخور المشعة موجودة أيضاً في أرض المدرسة لثلاثة عقود، قبل إزالتها في التسعينات بعد أن حذر أحد المعلمين من أنها قد تكون خطرة على الأطفال.

شاهد أيضاً

صندوق دعم المعلم يبدأ صرف بدل انتقال العاملين الثابتين “المنقولين”

شبكة اخبار التعليم / صنعاء  أعلن صندوق دعم المعلم والتعليم عن صرف بدل انتقالات العاملين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: