أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / إنطلاق المؤتمر العلمي الثاني للتعليم الإلكتروني بصنعاء بمشاركة بحثية محلية ودولية.. غداً

إنطلاق المؤتمر العلمي الثاني للتعليم الإلكتروني بصنعاء بمشاركة بحثية محلية ودولية.. غداً

المؤتمر يناقش 25 بحثاً.. ويقام برعاية الجامعة الإماراتية وجامعة العلوم والتكنولوجيا

شبكة أخبار التعليم/ صنعاء

تبدأ بالعاصمة صنعاء يوم غدٍ الأحد، المؤتمر العلمي الثاني للتعليم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي باليمن، ينظمه مركز تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالشراكة مع الجامعة الإماراتية الدولية وجامعة العلوم والتكنولوجيا بمشاركة بحثية محلية ودولية.

وأوضح المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد عبد الرزاق لوكالة (سبأ) أن المؤتمر الذي يستمر يومين، سيتناول 25 بحثاً تتضمن محاور “التوجهات المستقبلية لتقنيات التعليم الإلكتروني، ومنظومة السياسات والتشريعات المنظمة لهذا النوع من التعليم، ومعايير التعليم الالكتروني والتقييم وإنتاج المحتوى والابتكار والتطوير في مجال التعليم الإلكتروني والافتراضي ومهام وأدوات التعليم الإلكترونية وتحديات التعليم الالكتروني.

وأكد أن المؤتمر الذي يشارك فيه باحثون من:” اليمن، الأردن، وليبيا، السودان، سلطنة عمان، البحرين، وماليزيا” يهدف إلى إثراء الجوانب ذات العلاقة بالتعليم الإلكتروني من منظور البحث العلمي والإسهام في تطوير الضوابط، لتنظيم التعليم الإلكتروني.

ولفت الدكتور عبد الرزاق إلى أن المؤتمر يهدف أيضاً لدراسة وتحليل التحديات التي تواجه تطبيق التعليم الإلكتروني والافتراضي في المؤسسات التعليمية واستشراف مستقبل التعليم الإلكتروني باليمن ومواكبة التطلعات والاتجاهات الحديثة في التعليم الإلكتروني.

وذكر مدير المركز أن المؤتمر يسعى للخروج بنتائج مثمرة تشمل تقييم ما تم إنجازه من مخرجات المؤتمر الأول وبحث سبل تطوير الأداء والتغلب على المشكلات والعوائق التي تواجه العملية التعليمية بشقيها الإلكتروني وبناها الأساسية ومتطلباتها.

شاهد أيضاً

افتتاح المؤتمر العلمي الدولي الأول للاتجاهات الحديثة في صناعة

النعمي وبن حبتور يفتتحان المؤتمر العلمي الدولي الأول للاتجاهات الحديثة في صناعة تقنية المعلومات بجامعة الرازي

 النعمي : يجب تحويل مخرجات المؤتمرات العلمية إلى برامج عمل تنفيذية  لمواكبة التطورات العالمية بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: