أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / اجتماع بمجلس جامعة صنعاء يناقش أوضاع أعضاء هيئة التدريس

اجتماع بمجلس جامعة صنعاء يناقش أوضاع أعضاء هيئة التدريس

شبكة اخبار التعليم / صنعاء 
ناقش مجلس جامعة صنعاء اليوم برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، سير العملية التعليمية والأكاديمية بالجامعة والصعوبات التي تواجهها والمعالجات المقترحة.
وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس ونوابه للشئون الأكاديمية الدكتور إبراهيم المطاع، والدراسات العليا الدكتور إبراهيم لقمان، وشؤون الطلاب الدكتور محمد شكري، وعمداء الكليات، إلى نتائج أعمال اللجنة المكلفة من مجلس الجامعة بشأن إعادة المفصولين إلى أعمالهم.
وعبر الاجتماع عن ترحيبه بعودة الأكاديميين الذين لم يستطيعوا العودة إلى الوطن بسبب استمرار العدوان، لمواصلة أداء رسالتهم التعليمية والأكاديمية وخدمة جامعتهم ووطنهم والإسهام في عملية البناء والتطوير والتحديث التي تشهدها الجامعة.
واستعرض الاجتماع المذكرات المرفوعة إلى المجلس بشأن تسوية ومعالجة أوضاع أعضاء هيئة التدريس وحل الإشكاليات المقدمة من الطلاب وكذا اعتماد نتائج طلاب الماجستير والدكتوراه.
وأقر الاجتماع آلية المتابعة والإشراف الأكاديمي والإداري على الرسائل والأطروحات العلمية وآلية تحسين وتطوير العملية التعليمية في مساق الدراسات العليا.
وأكد وزير التعليم العالي أهمية مناقشة الجوانب المتصلة بالأكاديميين المفصولين الذين تقطعت بهم السبل ولم يتمكنوا من العودة بسبب العدوان.
وتطرق إلى الخطوات والإنجازات التي حققتها الجامعة في مختلف المجالات رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان .. مشيداً بجهود قيادة الجامعة التي أحدثت تحولاً كبيراً في مسار العملية التعليمية والأكاديمية وتوصيف البرامج والمقررات الدراسية وافتتاح برامج وكليات جديدة والتقدم لمجلس الاعتماد الأكاديمي لنيل الاعتماد الخاص.
وذكر الوزير حازب أن جامعة صنعاء تمثل قيمة وطنية بما تمتلكه من مقومات بشرية وأكاديمية وبنية تحتية، ما يمكنها من نيل الاستحقاق العالمي المتمثل في الاعتماد الخاص المؤسسي والبرامجي وفقاً للمعايير الدولية والحصول على مراكز متقدمة في مؤشر التصنيف الجامعي.
وبارك حازب باسم قيادات التعليم العالي والجامعات اليمنية الانجازات العسكرية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وآخرها عملية إعصار اليمن الثالثة التي استهدفت العمق الاماراتي.
من جانبه استعرض رئيس جامعة صنعاء الخطوات التي قطعتها الجامعة لإعادة المفصولين وفقاً للقانون وتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.
وأكد أن الجامعة استطاعت أن تنجز في ظل الوضع الراهن توصيف أكثر من ستة آلاف مقرر دراسي و127 برنامجاً لأكثر من 20 كلية عبر خطوات علمية ومنهجية وكذا إنجاز توصيف برامج ومقررات كلية الطب واعتمادها من قبل لجنة تحكيم دولية تمهيداً للتقدم للحصول على الاعتماد الدولي.

شاهد أيضاً

جامعة عمران تدشن مبادرة متكافلون لنقل الطلاب عبر حافلات مجانية

شبكة اخبار التعليم / عمران دشنت جامعة عمران وبالتعاون مع فرع الهيئة العامة لتنظيم شؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: