أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / اختطاف 4 طلاب يمنيين فور وصولهم مطار عدن.. وسط مخاوف من تكرار سيناريو جريمة السنباني

اختطاف 4 طلاب يمنيين فور وصولهم مطار عدن.. وسط مخاوف من تكرار سيناريو جريمة السنباني

Spread the love

شبكة أخبار التعليم / عدن

قالت مصادر محلية ، إن السلطات الأمنية في محافظة عدن الواقعة تحت سيطرة ما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا، احتجزت “4” طلاب يمنيين في مطار عدن أثناء عودتهم من ماليزيا.

وقالت مصادر مقربة من ذوي المختطفين لـ”المشاهد” إن أهالي المختطفين تلقوا بلاغًا باختطاف أبنائهم الطلاب، بعد أن فقد الأهالي الاتصال بالطلاب.

وقالت المصادر نقلاً عن أحد أصدقاء المختطفين الذي كان حاضرًا لحظة اختطافهم يوم السبت الماضي، إن طقمًا تابعًا لقوات مايسمى بالحزام الأمني اعترض السيارة التي كانوا على متنها، واقتادهم إلى جهة مجهولة.

كما أفادت المصادر أن الطلاب الأربعة كانوا قادمين إلى اليمن في زيارة لأهاليهم عبر مطار عدن بسبب إغلاق مطار صنعاء الدولي منذ بداية العدوان السعودي الامريكي .

أسماء الطلاب المختطفين في مطار عدن

وذكرت المصادر أنها فقدت الاتصال بالطلاب بعد اختطافهم الساعة الـ4:30 عصرًا وهم:
1- حسام طارق عبدالرحمن الشيباني
2- إبراهيم أحمد محمد الشهاري
3- أحمد معين أحمد المداني
4- يحى منصور العريقي

إضافة إلى سائق السيارة التي كانت تقلهم لحظة الاختطاف، واسمه سليم سند من أهالي مدينة عدن.

بيان من الاتحاد العام للطلاب اليمنيين في ماليزيا يدين اختطاف الطلاب

و أصدر الاتحاد العام للطلاب اليمنيين في ماليزيا بيانًا، أدان فيه عملية الاختطاف التي تعرض لها زملاؤهم في مطار عدن، معتبرًا عملية اختطاف زملائهم عملًا تعسفيًا منافيًا للدستور اليمني والقوانين الدولية ذات الصلة.

ودعا البيان التشكيلات الامنية إلى تحمل المسؤولية في تأمين ممرات آمنة للمسافرين.

وناشد البيان جميع المنظمات الحقوقية القيام بواجبها في متابعة قضية اختطاف زملائهم الطلاب، محملين كافة التشكيلات الأمنية المتواجدة في عدن، مسؤولية سلامة زملائهم الطلاب.

فيما أبدت مصادر مقربة من أهالي المختطفين، خوفهم الشديد على أبنائهم المحتجزين في أحد سجون الحزام الأمني بعدن، خشية أن يلاقوا المصير نفسه الذي تعرض له المغترب اليمني عبدالملك السنباني والذي تم قتله بعد عودته من الغربة في محافظة لحج.

يأتي ذلك في الوقت التي تشهد فيه مناطق سيطرة ما يسمى بقوات المجلس الانتقالي عمليات اختطافات مستمرة، كان آخرها المغترب اليمني عبدالملك السنباني.

 

تابعونا على الفيس بوك

http://shorturl.at/twCWZ