أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / الاعتماد الأكاديمي يستقبل أولى طلبات الاعتماد البرامجي لجامعة الحضارة

الاعتماد الأكاديمي يستقبل أولى طلبات الاعتماد البرامجي لجامعة الحضارة

شبكة اخبار التعليم / صنعاء

دشن مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة اليوم بصنعاء استقبال طلبات الاعتماد الخاص البرامجي وتوقيع الاتفاقية الاولى مع جامعة الحضارة كأول جامعة تتقدم للحصول على الاعتماد الخاص البرامجي ” لبرنامج طب الأسنان “.
وتتضمن الاتفاقية التي وقعها بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب ” القائم باعمال رئيس المجلس الدكتور احمد الهبوب ، و رئيس الجامعة الدكتور علي قاسم، التقدم بطلب كتابي معمد من المسئول المخول قانوناً بالجامعة إلى المجلس بشأن الحصول على الاعتماد الخاص البرامجي للبرنامج المذكور .
واشتملت الاتفاقية تشكيل لجنة التقويم الذاتي للبرنامج وتعبئة النماذج ذات العلاقة بدراسة التقويم الذاتي المعتمدة وتقديم تقرير التقييم الذاتي خلال 120 يوماً من تاريخ الطلب.
فيما يلتزم المجلس بتقديم الدعم الفني لإنجاز المستلزمات والوثائق المطلوبة وإرسالها للجامعة والنزول الميداني إليها لغرض التدريب.
وأفاد وزير التعليم العالي أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية والثورية وتنفيذاً لمضامين الرؤية الوطنية للسير نحو الحصول على الاعتماد الخاص وفقاً لمعايير الاتحاد الدولي الفيدرالي الطبي .
وقال: ” أننا اليوم نشهد توقيع أول اتفاقية بغرض الاعتماد الخاص البرامجي على مستوى الجمهورية بين المجلس واحدى الجامعات اليمنية كأول جامعة تقدمت بطلب الحصول على الاعتماد الخاص البرامجي لبرنامج ” طب الأسنان”.
وجدد التأكيد على المضي في تنفيذ قرار إيقاف التسجيل في كليات الطب البشري في الجامعات الحكومية والأهلية خلال العام الجامعي الحالي ما لم تتقدم الجامعات الى مجلس الاعتماد الأكاديمي للحصول على الاعتماد الخاص البرامجي ” تمهيداً للتقدم للحصول على الاعتماد الدولي قبيل 2023م.
وقال حازب: القرار اتخذ السنة الماضية وسيفعل هذا العام كون الوقت لا يسمح بالتأخير في قضايا التعليم الوطنية خاصة ولم يتبقى لنيل الاستحقاق العالمي غير سنة، فيما الجامعات وكليات الطب اليمنية لم تتقدم للحصول على الاعتماد الخاص حتى اليوم.
من جانبه أكد رئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي أن الجامعات اليمنية منذ اعداد الأدلة والمعايير في 2012م لم تتمكن من الحصول على الاعتماد البرامجي او المؤسسي فيما اليمن أمام تحدٍ كبير واستحقاق دولي بعد عامين.
بدوره اعتبر رئيس الجامعة التقدم لمجلس الاعتماد للحصول على الاعتماد الخاص لبرنامج طب الأسنان خطوة أولى ستتبعها برامج طبية لاحقة.
حضر التدشين والتوقيع وكيل الوزارة لقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي ، ونائب رئيس مجلس امناء جامعة الحضارة و مديرا الاعتماد بالمجلس الدكتور عندنان الصنوي والتدريب الدكتور نعمان فيروز ومستشار الوزير محمود الصلوي ومسئولون في المجلس والجامعة.

شاهد أيضاً

مناقشة السياسة العامة للتنسيق والقبول بالجامعات اليمنية للعام 1444هـ 

شبكة اخبار التعليم / صنعاء  ناقش لقاء تشاوري بصنعاء برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: