أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / التعليم العالي تدشن المؤتمر العلمي الثاني بجامعة البيضاء

التعليم العالي تدشن المؤتمر العلمي الثاني بجامعة البيضاء

Spread the love

شبكة خبار التعليم / البيضاء
دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب ووكيل أول محافظة البيضاء حمود شثان المؤتمر العلمي الثاني بجامعة البيضاء تحت شعار “تفعيل دور الجامعات في خدمة المجتمع”.
وخلال تدشين المؤتمر الذي تنظمه الجامعة على مدى ثلاثة أيام، اعتبر الوزير حازب انعقاد المؤتمر العلمي لجامعة البيضاء نجاحا كبيرا وانتصارا للجبهة التعليمية فيها.
وأشار إلى أن الجامعة حققت نجاحات ملموسة في الأداء رغم الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن عامة والمحافظة بشكل خاص.. لافتا إلى أن صمود الكادر الأكاديمي والإداري في الجامعة أفشل مساعي العدوان لتعطيل العملية التعليمية فيها.
وأكد حازب حرص الوزارة على دعم الجامعة بما يمكنها من أداء رسالتها العلمية والأكاديمية والمجتمعية وخدمة المجتمع من خلال تخريج الكوادر المؤهلة في مختلف التخصصات.
فيما نوه وكيل أول المحافظة بالتطور الذي تشهده الجامعة في ظل استمرار العدوان والحصار .. مؤكدا حرص السلطة المحلية في المحافظة على مساندة جهود رئاسة الجامعة في أداء رسالتها العلمية.
من جانبهما أشاد نائبا وزيري التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين والثروة السمكية عبدالله إدريس بالمستوى الذي وصلت إليه جامعة البيضاء وتجاوزها للكثير من الصعوبات التي كانت تواجه عمليتها التعليمية.
واعتبرا انعقاد المؤتمر العلمي الثاني شاهدا على التطور النوعي الذي وصلت إليه العملية التعليمية في الجامعة.. لافتين إلى أهمية توفير احتياجات الجامعة بما يسهم في تحسين جودة مخرجاتها.
من جهته أشار رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي إلى أهمية المؤتمر الذي يشارك فيه 19 جامعة يمنية وعربية عبر تقنيات التواصل عن بعد.. لافتا إلى أن المؤتمر سيناقش العديد من الأبحاث في مجالات العلوم الإنسانية والتطبيقية والتربوية والإدارية.
وثمن كل الجهود الداعمة لاستمرار العملية التعليمية بالجامعة وتحقيق أهدافها في خدمة المجتمع.. مبينا أن الجامعة شهدت نقلة نوعية في مختلف المجالات بدءا بإصدار اللوائح التنظيمية وتفعيل الموقع الإلكتروني المجلة العلمية وعقد المؤتمرين العلميين الأول والثاني.
وأكد الدكتور العرامي سعي الجامعة لتحقيق المزيد من الانجازات التي تخدم مسيرة التعليم الأكاديمي.
بدوره أفاد رئيس جامعة حجة الدكتور محمد الخالد أن انعقاد المؤتمر العلمي الثاني بجامعة البيضاء يؤكد بأن العملية التعليمية ستستمر رغم كل محاولات إفشالها من قبل قوى العدوان والمرتزقة.
فيما تطرق المدير التنفيذي لمركز تقنية معلومات التعليم العالي الدكتور فؤاد عبد الرزاق إلى أهمية المؤتمر لدعم الأبحاث العلمية وتفعيل الدور المهم للجامعات في خدمة المجتمع.
واستعرض المؤتمر في يومه الأول الانجازات والنجاحات التي تحققت في الجامعة إلى جانب العديد من الأبحاث المقدمة.
حضر التدشين وكلاء وزارة التعليم العالي الدكتور غالب القانص ووزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري، ومحافظة شبوة أحمد الباقر،والبيضاء أحمد السيقل وصالح الجوفي وناصر العجي، ونواب رئيس الجامعة الدكتور حميد الجبر وحفظ الله الصباحي، وأمين عام الجامعة محمد العنسي وعمداء الكليات وأكاديميو الجامعة.