أخبار عاجلة

وزير التعليم العالي يؤكد الحرص على استقلالية مجلس الاعتماد الأكاديمي

شبكة اخبار التعليم / صنعاء
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب حرص الوزارة على دعم مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة والسعي لإعطائه الاستقلالية والصلاحيات الكاملة في اتخاذ القرارات.
وبارك الوزير خلال ترؤسه اليوم أول اجتماع للمجلس بأعضائه الجدد بحضور نائب الوزير الدكتور علي شرف الدين نيلهم ثقة الوزارة والحكومة والقيادة السياسية وصدور قرار مجلس الوزراء مؤخرا بالتشكيلة الجديدة للمجلس.
وقال إن أمام المجلس مهام كبيرة في مقدمتها السعي لنيل الاستحقاق العالمي 2023م من قبل الاتحاد الفيدرالي الدولي للتعليم الطبي.. مؤكدا أن التعليم العالي ستكون عونا وسندا للمجلس في تنفيذ مهامه.
ولفت حازب إلى ما يجري العمل عليه لإعداد مشروع لاستقلالية المجلس وتحويله هيئة تنظم أعمال أطراف التعليم الثلاث تنفيذاً لمضامين الرؤية الوطنية وإصلاح مؤسسات وبرامج التعليم بشكل عام.
واستعرض وزير التعليم العالي الخطوات التي قطعتها الجامعات مؤخراً وتشجيعها للتقدم للمجلس للحصول على الاعتماد الخاص البرامجي.
وأكد حازب أن المجلس البوابة الوحيدة للتعليم العالي بالجمهورية اليمنية والتعامل مع الخارج .
من جانبه اكد نائب الوزير أهمية التفرغ الكامل لاعضاء مجلس الاعتماد لتمكينهم من اداء مهامهم وفقاً للوائح وأنظمة المجلس بالشكل المطلوب.
وقال: إن الوزارة ستقترح على الجهات العليا لتحويل المجلس الى هيئة عليا وإعطائهم امتيازات وصلاحيات كاملة لضمان تحسين الأداء وتجويد المخرجات.
فيما استعرض القائم بأعمال رئيس المجلس الدكتور أحمد الهبوب الصعوبات التي واجهت لجنة تسيير أعماله منذ العام الماضي والإنجازات المحققة خلال تلك الفترة .
وأكد الهبوب أن تشكيل المجلس بحلته الجديدة سيمكن من تحديد خياراته ورسم وتوجيه مساراته في هذه الظروف الاستثنائية التي تواجهها البلاد جراء العدوان والحصار.
حضر الاجتماع وكيل الوزارة لقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي ومستشار الوزير محمود الصلوي.

شاهد أيضاً

هندسة الاتصالات بجامعة الملكة اروى

جامعة الملكة أروى : تخصص هندسة الاتصالات والشبكات.. إعداد كفاءات عالية لسوق العمل

تعليم أكاديمي متميز من خلال معامل تطبيقية حديثة بـإستخدام أحدث الأجهزة والوسائل التعليمية شبكة أخبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *