أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم فني / التعليم الفني يطلع على سير تدريب المشاركين في مشروع التمكين المهني

التعليم الفني يطلع على سير تدريب المشاركين في مشروع التمكين المهني

شبكة اخبار التعليم / صنعاء 

اطلع رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان ونائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد السقاف اليوم على سير تدريب المشاركين في مشروع التمكين المهني وتأهيل الشباب بمعهد بغداد التقني بأمانة العاصمة.

وخلال الزيارة، استمعا من عميد المعهد عبد الرزاق قيس، إلى شرح حول برامج المشروع الفنية المنفذة عبر معاهد التعليم الفني وسير العملية التدريبية في أقسام المعهد.

وحث رئيس هيئة الزكاة، المتدربين على الالتزام الجاد والاستفادة من برامج الدورات ليتسنى لهم الاستفادة من القروض البيضاء التي ستمنحها الهيئة ومتطلبات الانطلاق الفعلي في سوق العمل وعلى وجه الخصوص للأوائل والمتميزين منهم.

وتم في الزيارة الموافقة، على طلب المشاركين تمديد ساعات التدريب اليومية لتمكينهم من الاستفادة أكثر من البرامج، مع التعهد بتوفير متطلبات التدريب الطارئة من مواد خام ولوازم الإنتاج والتدريب.

وأكد أبو نشطان حرص هيئة الزكاة في مشاريع التمكين الاقتصادي على تنمية قدرات الشباب في عدة مسارات وتحقيق طموحاتهم .. لافتاً إلى اهتمام القيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى بالشباب والانتقال بهم من الاحتياج إلى مرحلة الاكتفاء والإنتاج.

ولفت إلى أن مرحلة التدريب الحالية تستهدف من خلالها الهيئة تأهيل 650 شاباً ليبلغوا في المرحلة التالية ألفي شاب، وصولا إلى إنجاز تدريب وتمكين عشرة آلاف شاب.

رافقهما خلال الزيارة وكيل وزارة التعليم الفني لشؤون سوق العمل الدكتور ضياء الرميمة ومدير التمكين الاقتصادي بهيئة الزكاة عادل عبد الجبار وعدد من مدراء الإدارات المعنية في وزارة التعليم الفني.

شاهد أيضاً

شبكة اخبار التعليم تحاور عميد الكلية التخصصية الدكتور مجاهد الجبر

ترقبوا حوار الشبكة اليمنية لأخبار التعليم مع عميد الكلية التخصصية الحديثة الدكتور مجاهد الجبر.. قريبا

أجرت الشبكة اليمنية لأخبار التعليم، حوار مميز مع الدكتور مجاهد  ناصر الجبر عميد الكلية التخصصية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: