أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / الدكتور القاضي: على طلاب الجامعات التحلي بالروح المعنوية لبناء الأمة
حفل تخرج الطلاب بكلية الهندسة بجامعة صنعاء

الدكتور القاضي: على طلاب الجامعات التحلي بالروح المعنوية لبناء الأمة

شبكة أخبار التعليم/ خاص

قال رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور منير القاضي، إن على جميع الطلاب في مرحلة التعليم الجامعي أن يحملوا الروح المعنوية لبناء الأمة، لأننا نواجه عدوانًا غاشمًا وقبله نواجه أهل الكتاب الذين يعملون بكل طاقاتهم من أجل إركاعنا.

جاذ ذلك خلال كلمة القاها اليوم في الحفل الذي أقامه ملتقى الطالب الجامعي في كلية الهندسة بجامعة صنعاء؛ لتكريم الطلاب الأوائل واستقبال المستجدين.

وأضاف القاضي: نأمل من الطلاب المستجدين استغلال كل الوقت الذي سيبذلونه داخل الكلية، للاستفادة واكتساب المعارف والمهارات.. مؤكدًا أن على الجميع استيعاب الدور الذي تقوم به الكلية.

وحث الدكتور القاضي الطلاب على اكتساب المهارات باعتبارها الأساس في التعليم الجامعي، وما دونها أقرب للنسيان.

وفي الحفل الذي حضره نواب رئيس الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس، بارك رئيس الهيئة لكافة الأوائل نيلهم ثمرة جهودهم، مضيفًا: “نشد على أيديهم لبذل المزيد من الجهد في الواقع العملي”.

من جانبه رحب رئيس جامعة صنعاء البروفيسور القاسم عباس شرف الدين، بالطلاب المستجدين وقال: إن خريجي جامعة صنعاء سطروا بعلمهم وجرأتهم وطموحهم أروع نموذج في التصنيع والابتكار.. داعيًا بقية الطلاب إلى الاقتداء بزملائم السابقين والوصول إلى ما وصلوا إليه.

وأشار شرف الدين إلى أن هيئة التدريس في الجامعة تمثل عنصر قوة ينعكس أثرها على المخرجات.

وأضاف: طلابنا معروفون في سوق العمل بتميزهم وهذا يأتي انعكاسًا لما تمتلكه الجامعة من علماء، وعلى الطلاب انتهاز الفرصة للاستفادة من هذه الهامات واكتساب ما لديها معارف وعلوم.

بدوره قدم عميد كلية الهندسة البروفيسور محمد البخيتي، نبذة عن الكلية وأهم مخرجاتها، والأدوار التي لعبها الخريجون في سوق العمل على كافة المناحي.

وقال البخيتي: “إن اكتساب المهارات والتغلب على الصعوبات يحتاج إلى الصبر بدرجة أساسية”.. لافتًا إلى أن الكلية تبني طلابها من الصفر لتضمن مستوى متميزًا واحدًا لجميع خريجيها.

وفيما رحبت كلمة ملتقى الطالب الجامعي بالدفعة الجديدة، كرمت الكلية أوائل الخريجين للعام 2020-2021م من كافة الأقسام والتخصصات.

شاهد أيضاً

مدارس الوطنية الحديثة تهدي معلميها خواتم ذهبية

المدير الإنسان أيوب الحائر يهدي خاتم ذهب لكل معلم ومعلمة في مدارس الوطنية الحديثة ويعلن رفع الرواتب

ارتياح واسع في أوساط المعلمين والمعلمات تجاه المبادرات النوعية والكريمة لقيادة مدارس الوطنية الحديثة شبكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: