أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / الدكتور خليل الخطيب : المؤتمر الدولي الأول للتكنولوجيا الذكية بصنعاء يكتسب أهمية كبيرة
اختتام المؤتمر الدولي الأول للتكنولوجيا الذكية

الدكتور خليل الخطيب : المؤتمر الدولي الأول للتكنولوجيا الذكية بصنعاء يكتسب أهمية كبيرة

إختتام المؤتمر الدولي الأول للتكنولوجيا الذكية بصنعاء بمشاركة300 باحث من 18 دولة

شبكة أخبار التعليم/ صنعاء

اختتمت اليوم بصنعاء أعمال المؤتمر الدولي الأول للتكنولوجيا الذكية وأنظمة وخدمات إنترنت الأشياء.

تناول المؤتمر الذي نظمته على مدى يومين جامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع مؤسسة رايتكس الماليزية، بمشاركة أكثر من 300 باحث وباحثة وخبراء من 18 دولة، 55 بحثاً حول التقنيات الذكية، وإنترنت الأشياء وتحليل بيانات الأنترنت، والذكاء الاصطناعي وصناعة القرارات باستخدام الاستشعار عن بعد، ومعالجة اللغة والصوت والفيديو وإدارة عمليات الحوسبة السحابية وعلم البيانات، وكذا الحوسبة المدمجة والأنظمة الفيزيائية الإلكترونية لإنترنت الأشياء، والتطبيقات الناشئة لأنترنت كل شيء.

وفي الاختتام أشار وكيل وزارة التعليم العالي المساعد لقطاع البحث العلمي والدراسات الدكتور خليل الخطيب، إلى أهمية المؤتمر لمناقشة آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الذكية وخدمات الإنترنت وكيفية الاستفادة منها، فضلاً عن إتاحة المجال للباحثين في تبادل الخبرات بما يسهم في تطوير واقع التكنولوجيا والإنترنت في اليمن.

من جانبه أكد رئيس الجامعة الدكتور عادل المتوكل أن المؤتمر يأتي انسجاماً مع الرؤية الوطنية في محور التعليم، من خلال تطوير وتحديث التعليم العالي في اليمن، لضمان تجويد مخرجاته وتحسين مرتبة اليمن في مجال الابتكار إلى المرتبة 95 بين دول العالم.

فيما أشار عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة رئيس اللجنة التنظيمية الدكتور بلال الفهيدي، إلى أهمية المؤتمر للترويج للعمل البحثي والأفكار المبتكرة للعلماء الأكاديميين والخبراء من خلال تغطية أحدث الأعمال البحثية في الهندسة المتقدمة والتقنيات الذكية عبر منصات الحوسبة السحابية عن بُعد.

وأشار أن المؤتمر تطرق إلى تطبيقات الحوسبة والاتصالات لضمان التنمية الاجتماعية باستخدام أنظمة وإنترنت الأشياء .. مبيناً أن عدد الأبحاث المرفوعة بلغت 131 بحثا، تم قبول 55 بحثاً وبلغ عدد المحكمين 151 محكما داخليا وخارجيا.

وفي ختام المؤتمر الذي حضره مدير مركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد حسن، وعميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور إسماعيل الشرعبي وممثلون عن الجهات المعنية ونخبة من الأكاديميين، تم تكريم المشاركين بشهادات المشاركة . سبا

شاهد أيضاً

المؤتمر العلمي الدولي الأول للاتجاهات الحديثة

رئيس الوزراء يشيد بـ 3 مؤتمرات علمية نظمتها جامعة الرازي خلال عام واحد

النعمي : يجب تحويل مخرجات المؤتمرات العلمية إلى برامج عمل تنفيذية  لمواكبة التطورات العالمية بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: