أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / الشبكة اليمنية لأخبار التعليم تحاور الطالبة سماء بشير الحزمي صاحبة المركز الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية.. ماذا قالت؟
الطالبة سما بشير الحزمي تحصل على المركز الاول على مستوى الجمهورية

الشبكة اليمنية لأخبار التعليم تحاور الطالبة سماء بشير الحزمي صاحبة المركز الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية.. ماذا قالت؟

Spread the love

لم يكن هناك ساعات محددة  للمذاكرة.. لكن كان هناك هدف يومي لابد انجازه 

تلقيت خبر فوزي بالمركز الأول على الجمهورية وأنا في مهمة تحضير التوفل

النتيجة كنت أتوقعها.. وأبي أول من بشرني بحصولي على المركز الأول

هذه نصيحتي للطلاب والطالبات في الثانوية العامة

 

شبكة أخبار التعليم/ خاص

لأنها واثق من إجابتها،ولأنها أستطاعت أن تختار هدفها بدقة وهو التميز والرقم واحد،لم تتفاجأ عند سماع إسمها ضمن الرقم واحد في قائمة أوائل الجمهورية بالثانوية العامة بالقسم الإنجليزي، إنها الطالبة سماء بشير الحزمي،إبنة الزميل الصحفي بشير الحزمي.

سماء اليوم تهدينا خبر جميل في زمن تاهت مننا الأخبار الحلوة، لكن هذه المرة في ميدان آخر،إنه ميدان الشرف.. ميدان التربية والتعليم.. ليزف لها والدها خبر تصدرها أوائل الثانوية العامة .

سماء بشير الحزمي الطالبة في مدارس اليمن الحديثة، كانت – كما تقول- تضع لها هدف يومي يجب أن تنجزه، مقدمة نصيحة هامة للطلاب والطالبات.

فكيف تلقت سماء خبر فوزها بالترتيب الأول بين أوائل الثانوية؟ وهل كانت تتوقع ذلك؟ وكم كانت تذاكر يوميا؟ هذه الأسئلة وغيرها طرحناها على سما،وهاكم الحصيلة .

*كيف تلقيتم خبر ظهور إسمكم ضمن أوائل الثانوية في القسم الإنجليزي ؟

– لما بلغني خبر اعلان نتائج اختبارات الثانوية العامة وحصولي على المركز الأول على مستوى الجمهورية في قسم اللغة الانجليزية، كنت متواجدة في المعهد الذي ادرس فيه دورات تحضير التوفل في اللغة الانجليزية وقتها وعلى غير المتوقع شفت بابا في المعهد .. استغربت انه موجود وسألته ليش جاء هل في شيئ .. وما كنت اتوقع ان خبر النتائج بيكون في ذلك اليوم وعلى اساس انه سيكون بعد يومين ولما قال لي بابا بالنتيجة فرحت جداً وكان شعور لا يوصف.

  • هل كنتم تتوقعون ذلك ؟

– نعم كنت اتوقع حصولي على الترتيب الاول .. لاني كنت بعد خروجي من قاعة الامتحان في كل مادة كنت اراجع واتأكد من اجاباتي لذلك توقعت هذه النتيجة لاني عارفة كيف حليت وواثقة من اجاباتي والحمدلله .

*من صاحب الفضل في تحقيقكم هذا التميز، ولمن تهديه ؟

– أولا الفضل لله عز وجل ثم الدعم والتحفيز الكبير من اهلي بالبيت ( أمي وأبي) واخواني ، وبقية العائلة من تشجيع دائم.  ولا انسى من كانوا عائلتي الثانية، مدرستي وكل المعلمين والمعلمات والكادر التعليمي بشكل عام ووقوفهم معنا في كل وقت .. اي وقت نحتاجهم كانوا موجودين وتشجيعهم المستمر لنا في كل وقت.  وما انسى زميلاتي الي كنا زي الاخوات متعاونات ونساعد بعض ونتمنى الخير للكل .

  • كم كانت تأخذ منكم المذاكرة يوميا؟

– لم يكن هناك ساعات محددة انما كنت أضع هدف في اليوم اني اكمل شي محدد من مواد المنهج المدرسي بغض النظر عن الوقت .انا شخصيتي قد اتوتر عندما يمضي الوقت ولم انجز شي .. فلذلك كان هدفي ان اكمل مذاكرة بغض النظر عن الوقت الذي اقضيه يوميا في ذلك .

  • ما هي نصيحتكِ للطلاب والطالبات في الثانوية العامة؟
  • – اقول لهم استعينوا اولا بالله وتوكلوا عليه، واذكروا دروسكم كل يوم من بداية السنة ولا تراكموا الدروس لانه هذا الشي خطأ وسيشكل ضغط على الطلاب .
    وبنفس الوقت لا تضغطوا على انفسكم من بداية العام عشان ما توصلوا للوقت الي مطلوب منكم فيه جهد اكبر قبل الامتحانات وانتم تكونون قد تعبتم .
  • ماذا تريدين ان تصبحي في المستقبل ؟
    – شيئ يكون له مستقبل رائع ويكون هذا منسجما مع قدراتي وحبي له واستمتع في دراسته والتخصص فيه عشان اقدر ابدع فيه، فانا اتمنى ادرس شيئ له علاقة بالرياضيات والفيزياء وقبل تحديد التخصص لابد من ان الشخص يأخذ الفترة المناسبة قبل الاختيار، لان هذا الشي بالاخير يعتبر مستقبلك .