أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / وكيل وزارة التعليم العالي الدكتور غالب القانص : جامعة دار السلام تمضي قدماً في عملية التطوير
جامعة دار السلام تحتفي باليوم العالمي للصيادلة

وكيل وزارة التعليم العالي الدكتور غالب القانص : جامعة دار السلام تمضي قدماً في عملية التطوير

فعالية ومعرض صيدلاني بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة في جامعة دار السلام الدولية بصنعاء
الدكتور غالب القانص :على  الجامعات البدء في تأهيل المتخصصين في الصيدلة والتخصصات الأخرى
رئيس الجامعة الدكتور عارف الحكيمي : الأمن الدوائي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي الوطني
عميد كلية الصيدلة الدكتور عدنان الأدهل : الصيادلة تقع على عاتقهم مسؤولية الآمن الدوائي
شبكة أخبار التعليم/ المركز الإعلامي
برعاية وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور غالب القانص ، نظمت كلية الصيدلة في جامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا ، فعالية ومعرض صيدلاني بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة ، في قاعة الأستاذ الدكتور عبدالمجيد السعدون، اليوم الخميس 2 / ربيع أول / 1444 هـ الموافق 29 / سبتمبر / 2022 م.
جامعة دار السلام تحتفي باليوم العالمي للصيادلة جامعة دار السلام - اليوم العالمي للصيادلة
وفي الفعالية أكد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور غالب القانص، بأن جامعة دار السلام الدولية تمضي قدماً في عملية التطوير ، موضحاً بأن النشاط دليل على حيوية الجامعة ويجب على الجامعات أن تكون شعلة من النشاط المتمثل في الفعاليات والمؤتمرات والندوات وغيرها ، مقدماً التهاني والتبريكات للدكاترة الصيادلة بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة .
كما دعى وكيل وزارة التعليم العالي الجامعات الحكومية والأهلية إلى البدء في تأهيل المتخصصين في الصيدلة والتخصصات الأخرى لديهم بإعتبار الكادر الأكاديمي هو الأهم لفتح البرامج النوعية.
وأختتم وكيل وزراة التعليم العالي الأستاذ الدكتور غالب القانص كلمتة بتقديم كلمات الشكر والتقدير لرئاسة الجامعة لإقامة مثل هذه الفعاليات الرائعة متمنياً لهم التوفيق والنجاح.
الأمن الدوائي
 جامعة دار السلام - اليوم العالمي للصيادلة جامعة دار السلام - اليوم العالمي للصيادلة
من جهته رحب الأستاذ الدكتور عارف محمد الحكيمي رئيس الجامعة بالوكالة بجميع الحاضرين في الفعالية كلاً بإسمة وصفتة ونقل لهم تحيات الأستاذ الدكتور عبدالمجيد عبدالهادي السعدون مؤسس ومالك جامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور عامر عبدالمجيد عبدالهادي السعدون أمين عام جامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا عضو مجلس أمنائها، مقدماً لجميع الصيادلة أجمل التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم العالمي للصيدلة ومتمنياً لهم التوفيق والنجاح.
وأكد في كلمتة بأن اليمنيين خلال الفترة الماضية في ظل الحصار والعدوان على اليمن استطاعوا تحقيق الانتصارات في شتى المجالات ومنها الجانب العسكري والزراعي.
 جامعة دار السلام - اليوم العالمي للصيادلة
ودعا إلى العمل بالبحث العلمي الجاد في التصنيع الدوائي حتى نصل الى الاكتفاء الذاتي ، وإبراز مهنة الصيدلي ، والإرتقاء بمهنة الصيدلة من جميع المؤسسات التعليمية في اليمن والجهات المختصة بوزارة الصحة العامة والسكان كون الأمن الدوائي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي الوطني.
كما أوضح بأن هذا النشاط العلمي هو ترجمة حقيقية لأهداف كلية الصيدلة بالجامعة المهتمة بمتابعة كل جديد في علوم الصيدلة وتثقيف أجيال المستقبل بأهمية مجال الصيدلة في تحسين الرعاية الصحية وأهمية الصيدلي داخل المجتمع حيث أنه مسؤول عن تقديم العلاج للمرضى.
واختتم رئيس الجامعة بالوكالة كلمته بتوجيه الشكر والتقدير لكل من أعد ورتب ونظم هذه الفعالية في كلية الصيدلة من طلاب ودكاترة سواء في الفعالية أو في المعرض الصيدلاني الذي استعرض فيه ما تم تجهيزة من تحضير واستخلاص مستحضرات علاجية من أعشاب نباتية تحت اشراف مباشر من قبل دكاترة الكلية ، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.
 جامعة دار السلام - اليوم العالمي للصيادلة
من جهة أخرى أعتبر عميد كلية الصيدلة الأستاذ الدكتور عدنان الأدهل بأن الصيادلة تقع على عاتقهم مسؤولية الآمن الدوائي ودورهم في التصنيع الدوائي وأنتاج المواد الخام والتي تعتبر قفزة نوعية من أجل إحداث نهضة صناعية في مجال الأدوية ، موضحاً بأن الرسالة الأولى للمعرض الصيدلاني تكمن في جعل الطلاب على ثقة بأنفسهم ويكتشفوا طاقاتهم ، بينما الرسالة الاخرى فهي موجهة إلى القادة بشكل عام بأن يكتشفوا معادن الناس ويوظفوا ويوجهوا قدرات مرؤسيهم الى الإبداع ، اما الرسالة الأخيرة فهي رسالة عامة تتمثل في الحاجة إلى الإرادة والإدارة والإستفادة من الموجود لإظهار أفضل موجود.
وفي ختام الفعالية التي حضرها مدير عام مؤسسات التعليم العالي الأهلي الدكتور فؤاد الحداء ، ونائب رئيس جامعة الحكمة الدكتور ماجد القطوي ، ونائب رئيس جامعة دار السلام لشؤون الطلاب الأستاذ الدكتور صلاح عطية ، والأمين العام المساعد المهندس فالح السعدون وعدد من عمداء الكليات وخبراء الصيدلة والأكاديمين والطلاب ، تم تكريم أعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة بشهادات شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للصيدلة ودورهم البارز في المجال الطبي ، وتضمنت عدد من الفقرات الثقافية والترفيهية ومعرض صيدلاني نضمة طلاب الصيدلة من مختلف المستويات الدراسية في كلية الصيدلة.

شاهد أيضاً

منح دراسية للطلاب اليمنيين والعرب

مؤسسة فريدريش إيبرت الالمانية تقدم منح دراسية للطلاب اليمنيين والعرب

شبكة أخبار التعليم/ متابعة خاصة #منح_دراسية_ببطلاب_اليمنيين المواد الأكاديمية: جميع المجالات النوع: الدراسات العليا والماجستير, تعليم جامعي بلد المنحة: ألمانيا …

10 تعليقات

  1. فعالية مميزة.. بالتوفيق لجامعة دار السلام

  2. اقامة الأنشطة الثقافية أو الطبية .. دليل على حيوية الجامعة

  3. شيء رااائع فعلا.. كل الشكر لجامعة دار السلام

  4. أين توجد هذه الجامعة

  5. ماهي تخصصات الجامعة ؟

  6. هل هناك تخصص الأمن السيبراني في الجامعة ؟

  7. صحيح.. الأمن الدوائي لايقل أهمية عن الامن الغذائي

  8. كل التوفيق لرئيس الجامعة الدكتور عارف الحكيمي

  9. يقع دور كبير على الجامعات في ايجاد كادر صيدلاني مؤهل قادر على ان يخدم وطنه

  10. كل الشكر لجامعة دار السلام على هذه الفعالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: