أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عام / تربية صنعاء تدشن الفصل الدراسي الثاني للعام 1445هـ
الفصل الدراسي الثاني

تربية صنعاء تدشن الفصل الدراسي الثاني للعام 1445هـ

Spread the love

الفصل الدراسي الثاني

دشن بأمانة العاصمة  اليوم السبت الموافق 18- 11- 2023 م الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1445هـ .
وخلال التدشين، تفقد مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة، عبدالقادر المهدي ومعه رئيس شعبة التوجيه والمناهج، عبدالله المأخذي، ومدير الاختبارات عبدالسلام الحبسي، سير العملية التعليمة بمدرسة الشعب بمديرية الصافية.

وأشاد المهدي، بمستوى انضباط المعلمين والتربويين والالتزام بالتقويم المدرسي، واهتمام وحضور الطلاب، مؤكداً أهمية تعاون الجميع وتكاتف الجهود لاستمرار العملية التعليمة وإنجاح العام الدراسي.

كما دشن بمحافظة صنعاء اليوم السبت الموافق 18- 11- 2023 م الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1445هـ

وفي التدشين بمدارس الحسن الهمداني والإمام علي بن أبي طالب والرشيد، بمديرية همدان، استمع وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان، ومعه مدير المديرية جبران غوبر ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد معصار من مدير التربية بالمديرية راجح سعيد إلى شرح حول الجهود المبذولة لتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب في سبيل التحصيل العلمي.

وأشاد الوكيل جمعان، بانضباط المعلمين والطلاب في المدارس، مؤكداً أهمية توفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات بما يمكنهم من استمرار العملية التعليمية.

الفصل الدراسي الثاني بصنعاء

وثمن صمود القطاع التربوي في استمرار التعليم وصولاً إلى إكمال العام الدراسي بنجاح.

وفي مديرية صنعاء الجديدة، اطلع وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب، طالب دحان على سير العملية التعليمية في يومها الأول في مدرسة النصر بيت بوس.

واستمع الوكيل دحان ومعه نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة أمين الجلال، من مدير التربية بالمديرية فهد مرشد ومديرة المدرسة هنية حلبوب إلى شرح حول الجهود المبذولة لتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب للتحصيل العلمي.

ونوه الوكيل دحان، بالتزام المعلمين والطلاب، مؤكداً أهمية توفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات بما يمكنهم من التحصيل العلمي خلال الفصل الثاني.

وفي مديرية بلاد الروس، تفّقد وكيل المحافظة أبو نجوم المحاقري ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة علي العمري، سير العملية التعليمية في عدد من مدارس المديرية، واستمع من مدير التربية بالمديرية مطهر الزوار ومديري المدارس إلى شرح حول مدى انضباط المدرسين والإقبال من الطلاب والطالبات.

وحث الوكيل المحاقري الجميع على بذل الجهود لإنجاح العملية التعليمية.

تقرير يكشف آثار العدوان الإسرائيلي على التعليم في فلسطين “بالأرقام”

وفي مديرية بني مطر، اطلع وكيل المحافظة عبدالمغني داوود ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس، على سير العملية التعليمية في عدد من مدارس المديرية، واستمعا من مديري المدارس إلى شرح عن سير العملية التعليمية والاستعدادات التي تمت لاستقبال الطلاب ومستوى انضباط المعلمين والمعلمات وإقبال الطلاب والطلاب.

وأكد داوود وخميس، أهمية انضباط المعلمين والطلاب والالتزام بالتقويم المدرسي وخطة وزارة التربية والتعليم لتتويج العام الدراسي بنجاح.