أخبار عاجلة

المعهد التقني بالبيضاء يتسلم دعم من صندوق تنمية المهارات

شبكة اخبار التعليم / البيضاء

سلم المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبد الله الهادي اليوم الدعم المقدم من الصندوق للمعهد التقني التجاري المعلوماتي في مدينة البيضاء، بكلفة 25 مليون ريال.

وأفاد المدير التنفيذي خلال التسليم أن الدعم المقدم للمعهد كاملا على نفقة الصندوق ويتضمن: معمل حاسوب “متكامل” وكراسي وطاولات ومولد كهربائي وأجهزة مساحة “توتال استيشن” وشاشات عرض.

واستمع عبد الله الهادي من عميد المعهد المهندس هاني الصباحي حول احتياجات المعهد وخطته لتفعيل الأداء بعد استلام الأجهزة والمعدات الجديدة .

وقال المدير التنفيذي للصندوق أن رفد المعهد بالتجهيزات يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط بإعادة تأهيل المعاهد التقنية وكليات المجتمع في إطار مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود لاستمرار العملية التعليمية والتدريبية في معاهد التعليم الفني في البيضاء والمحافظات كافة.

وأكد الهادي استعداد الصندوق تقديم الاحتياجات الأساسية لإعادة تأهيل المعاهد في المحافظة وفق الإمكانيات المتاحة.

فيما أشاد مدير مكتب التعليم الفني في البيضاء عبدالله القاسمي بدعم الصندوق وحرص قيادته مع وزارة التعليم الفني على استمرار العملية التعليمية والتأهيلية فيه..

وقال إن دول العدوان دمرت البنية التحتية للتعليم الفني في المحافظة بما فيها من معاهد وكليات مجتمع بخسارة تتجاوز 22 مليار ريال.

وثمن القاسمي مساندة محلية المحافظة ودعمها المتواصل لتوفير احتياجات المعاهد الفنية والارتقاء بأدائها لصالح وسوق العمل.

وأشار القاسمي إلى دور المعاهد في استيعاب مخرجات التعليم العام وتخفيف البطالة بين الشباب وإكسابهم مهارات وخبرات لتحسين سبل العيش بخاصة في ظل واقع البلاد بفعل العدوان.

حضر التدشين مساعدو المدير التنفيذي للصندوق وعميد كلية العلوم الإدارية في البيضاء أحمد الجرادي ومديرة إدارة تعليم الفتاة بمكتب التعليم الفني نبيلة بادي ومشرف وحدة التعليم الفني والتدريب بالمحافظة بشير الصريمي.

شاهد أيضاً

وزير التعليم الفني يلتقي أعضاء اللجنة الزراعية العليا

شبكة اخبار التعليم / صنعاء التقى وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *