أخبار عاجلة

الوزير العكبري يرسم خارطة طريق للقضاء على تحديات العملية التعليمية

شبكة اخبار التعليم / عدن

اطلع وزير التربية والتعليم بعدن ، الأستاذ طارق سالم العكبري، يوم الخميس أوضاع مكتب الوزارة ، تلمس خلالها المشاكل والصعوبات التي تواجه سير العملية التعلمية.

جاء ذلك في اجتماعه بقيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بعدن.

وعبر وزير التربية والتعليم في كلمته التي وجهها لقيادة المكتب ورؤساء الشعب والدوائر والأقسام بتربية محافظة عدن، عن سعادته باللقاء مشيرا إلى حرصه باللقاء كافة مكاتب الوزارة بمختلف المحافظات ، للاطلاع عن قرب للواقع التربوي والتعليمي التي تعيشه في ظل الظروف الراهنة.

مشيراً إلى أن الشراكة والعمل المتناسق بين وزارة التربية والتعليم والسلطات المحلية بكافة المحافظات هي التي ستحقق التكامل وتضمن اتجاه واحد يصب في مصلحة التعليم والمعلم على حد سواء، موضحا أن المشاكل المتعلقة بالكتاب المدرسي تعد أحد الأولويات التي سيعمل على معالجتها خلال المرحلة القادمة.

كما تطرق الوزير في كلمته إلى قضية التسويات وما يتعلق بحقوق المعلمين مشيرا إلى إيلاء هذه القضية اهتماما واسعا ويتم حاليا التدارس حولها مع الجهات ذات العلاقة لمعالجتها وفق أطر وإجراءات تضمن حقوقهم، لافتا في الوقت ذاته إلى العمل على تقييم شامل لكافة الإشكاليات التي تتعلق بالتربية والتعليم .

وقال : ” وجهنا كافة مكاتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظات برفع الإشكاليات التي تعاني منها المكاتب من مشاريع متعثرة وغيرها خاصة فيما يتعلق بالبسط على أراضي تابعة للوزارة، وإحالتها للجهات المختصة للفصل فيها ” .

من جانبه استعرض مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة عدن الدكتور محمد عبدالرحمن الرقيبي، المشاكل والقضايا التي تواجه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، منها المشاريع المتعثرة والكتاب المدرسي والشهادات وتسويات المعلمين، والكوادر الغير مستفادة في التعليم، والسطو على أراضي تابعة للمكتب والأنشطة المدرسية، وتدخلات المنظمات الغير مجدية، وكذا زيادة الكثافة الطلابية في المدارس والتي أثرت بشكل كبير على التعليم، إضافة إلى خطة المكتب لعام 2021م.

وتخلل الاجتماع مداخلات مستفيضة لرؤساء الشعب والدوائر والأقسام بمكتب التربية والتعليم حول التحديات والصعوبات التي تواجه القطاع التربوي والتعليمي بعدن والمقترحات لسبل معالجتها بما يسهم في استقرار العملية التعليمية بالمحافظة.

شاهد أيضاً

اللجنه الفنية للتطوير المدرسي  ببني الحارث تعقد اجتماعها الدوري بحضور قيادات من وزارة ومكتب التربية  بالأمانة ومنسق ال GIz 

مدير المنطقة يعقد اجتماعا استثنائيا للجنة المنظمة للفعالية الطلابية التى ستنطلق يوم غدا بمناسبة الذكرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *