أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / انطلاق بطولة الرسول الأعظم لألعاب القوى بجامعة صنعاء

انطلاق بطولة الرسول الأعظم لألعاب القوى بجامعة صنعاء

Spread the love
شبكة اخبار التعليم / صنعاء

انطلقت اليوم بجامعة صنعاء، بطولة الرسول الأعظم لألعاب القوى التي تنظمها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بالجامعة بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب ونائبه الدكتور علي شرف الدين.

ويشارك في البطولة التي تستمر ثلاثة أيام، 300 لاعب يمثلون كليات جامعة صنعاء  وعدداً من الجامعات بأمانة العاصمة، ويتنافسون في الوثب، رمي الجلة، رمي الرمح وسباق الجري في مسافات 100، 200، 400، 1500 متر.

وأسفرت نتائج منافسات سباق 1500متر التي أقيمت على الملعب المركزي لجامعة صنعاء، عن فوز عماد الخلقي من كلية التربية الرياضية بالمركز الأول، وحل في المركز الثاني عبد الله القلعة من كلية الزراعة، وجاء في المركز الثالث عبد العزيز المسوري من كلية التربية الرياضية.

فيما أسفرت منافسات رمي الرمح عن فوز عبدالعزيز المسوري من كلية التربية الرياضية بالمركز الأول، وحل حسان هارون مجاهد من كلية التربية الرياضية في المركز الثاني، ونال المركز الثالث معاذ الخياطي من جامعة العلوم والتكنولوجيا

وفي منافسات الوثب الطويل حاز عدنان علي باقوس من كلية الجزيرة على المركز الأول بمسافة (5.74 متر) وجاء في المركز الثاني عبدالله الوشلي من جامعة الحكمة بمسافة (5.15 متر) ، وحل في المركز الثالث عبدالعزيز المسوري من كلية التربية الرياضية جامعة صنعاء بمسافة (5.13 متر).

وتتواصل غداً منافسات البطولة في رمي الجله وتصفيات سباق 400 متر خلال الفترتين الصباحية والمسائية .

حضر انطلاق البطولة رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس.