أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / باحثون من اليمن والمغرب وتركيا يتناولون 6 أبحاث علمية في اليوم الثاني من المؤتمر الدولي حول صناعة تقنية المعلومات بجامعة الرازي

باحثون من اليمن والمغرب وتركيا يتناولون 6 أبحاث علمية في اليوم الثاني من المؤتمر الدولي حول صناعة تقنية المعلومات بجامعة الرازي

شبكة أخبار التعليم/ صنعاء

تتواصل بصنعاء لليوم الثاني على التوالي أعمال المؤتمر العلمي الدولي الأول للاتجاهات الحديثة في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات الذي تنظمه جامعة الرازي بمشاركة محلية ودولية “.

واستعرضت الجلسة الأولى برئاسة الدكتور غالب الجعفري ستة أبحاث وورقة علمية ” تحدث من خلالها الدكتور أديب محمد منذر من جامعة كارابوك التركية عبر تقنية الفيديو المباشر عن الـ ” بلوك تشين ودوره في صناعة تقنية المعلومات والإتصالات، وتطرق الدكتور يونس الشعبي من جامعة بلفور ومونبليار المغربية إلى أهمية إعادة اختراع التعليم من أجل العصر الرقمي .

وتحدث المهندس عمر عزيز من شركة أم تي أن للهاتف النقال عن ” الأمن السيبراني” فيما تطرق المهندس نزار المؤيد من شركة سبأفون إلى التحول الرقمي ” وفي حين استعرض المهندس احمد العامري من “يمن سوفت” دور حاضنات الأفكار رافد صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتطرقت أنهار العنسي من الغرفة التجارية إلى دور الاتصالات اليمنية في تنمية الاقتصاد الرقمي “.

وتناولت الجلسة الثانية برئاسة الدكتور عدنان الجعيدي ثلاثة أبحاث تحدث فيها ممثل شركة واي المهندس عبد الفتاح الكبسي عن مدى جاهزية تقنية “الفايف جي” والظروف التمكينية في اليمن، التكنولوجيا والسوق والسياسة بما في ذلك الطيف الترددي”.

فيما تطرق ممثل الهيئة العامة للبريد المهندس محمد الحوالي إلى إتجاهات قيادة البريد اليمني نحو أنترنت الأشياء، وتناول ممثل إبداع سوفت المهندس إبراهيم الزعم ” دور أنظمة تخطيط موارد المؤسسات في أتمتة الأعمال .

وأثريت الجلسات بمناقشات ومداخلات من أكاديميين ومتخصصين ركزت على أهمية التوجه نحو صناعة تقنية المعلومات والاتصالات ودعوة الحكومة والقطاع الخاص لدعم وتسهيل مهام أعمال الشركات الناشئة في هذا المجال وفتح افاق اوسع للاستثمار في تقنية المعلومات .

ويناقش المؤتمر الأبحاث المقدمة تحت محاور: ” أنترنت الأشياء ، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، ونظم وإدارة المعلومات الحاسوبية، والحوسبة السحابية، وهندسة الاتصالات والشبكات ، وعلم البيانات وذكاء الأعمال، وأنظمة تخطيط موارد المؤسسات والواقع الافتراضي والواقع المعزز، وتكنولوجيات معلومات الأعمال”.

شاهد أيضاً

كلية الاسنان بجامعة ذمار

698 طالب وطالبة يتنافسون على 50 مقعدا في كلية طب الأسنان بجامعة ذمار

شبكة اخبار التعليم / ذمار   تفقد رئيس جامعة ذمار د/  طالب طاهر النهاري، ومعه نائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: