أخبار عاجلة

تدشين دبلوم الانشطة المدرسية لوكلاء ومشرفي الانشطة المدرسية بمديرية السبعين

شبكة أخبار التعليم/  صنعاء

بدأت اليوم في قاعة مدارس أجيال الصفاء بمديرية السبعين الدورة التدريبية الخاصة ببرنامج دبلوم الانشطة المدرسيةبمشاركة ٥٠ متدرباً ومتدربة من وكلاء ومشرفي الانشطة المدرسية في المدارس الحكومية والاهلية بالمديرية .

يهدف البرنامج الذي يستمر لمدة ١٥ يوما ً ويحاضر فيه مدرب البورد العربي نائب مدير مكتب التربية بالامانة عبد الكريم الضحاك و الذي ينظمه مكتب التربية والتعليم بالسبعين ممثلا ً بقسم الانشطة المدرسية وإشراف مكتب التربية بالأمانة الى التعريف بالانشطة المدرسيةوأهدافها ،كما يهدف إلى إكساب المتدربين المهارات وتفعيل دور الانشطة المدرسية المصاحبة للعملية التعليمية.

وفي الافتتاح أشار مدير مكتب التربية بالسبعين الدكتور محمد علي الشامي إلى أهمية برنامج الانشطة المدرسية والتي تصب اهتمامها لبناء شخصية الطالب ، بحيث تصبح شخصية متعاونة إيجابية ويزيد من روح الانتماء لدى الطالب.

وأكد الدكتور الشامي إلى أن البرنامج يهدف إلى اكساب المتدربين مهارات تسهم في تحسين مستوى الانشطة بمدارس المديرية ، وتمكن من إكتشاف مواهب الطلاب وتنميتها ، ويتم تأهيل المعلم بهذا الدورة لتحقيق مبادئ واهداف برنامج الانشطة المدرسية والتخطيط السليم لذلك .

وأشار مستشار وزارة التربية والتعليم موفق علي قلالة إلى أهمية الانشطة المدرسية في اكتشاف المواهب والمبدعين في كافة المجالات ، لافتا ً إلى ضرورة تأهيل مشرفي الانشطة في المدارس.

و عبر مدير إدارة الانشطة بمكتب التربية بالامانة خالد العقبي عن ثقته البالغة من إستفادة مشرفي الانشطة من دراسة دبلوم الانشطة والتي ستعود بالفائدة الكبيرة في تطوير وتنمية قدراتهم في تخطيط وتنفيذ مختلف برامج الانشطة.

فيما رحب مدير مدارس أجيال الصفاء مهدي الغويدي بالحاضرين جميعا ً ، واشاد بهذه البرامج التأهيلية والتدريبية لوكلاء ومشرفي الانشطة المدرسية باعتبار الانشطة المدرسية المصاحبة للعملية التعليمية هي النواة الحقيقية والركيزة الأساسية والعامل المصاحب لنجاح العملية التعليمية في المدارس.

وخلال اليوم التدريبي الأول استعرض المدرب بحضور رؤساء اقسام الانشطة بالمنطقة عصام الصبري ومنير الكميم التعريف لبعض المفاهيم ومحاور الدورة ومجالات الانشطة المدرسية بعرض نظري ومرئي وتطبيقات جماعية وحوار تربوي هادف .

شاهد أيضاً

مدارس منطقة بني الحارث التعليمية تُسجل حضور قوي وفاعل في المسيرة الطلابية الكبرى بصنعاء

شبكة اخبار التعليم / محمد غلاب  تحت عنوان “ثورة 21سبتمبر بعيون أطفال اليمن” خرج صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *