أخبار عاجلة

تدشين ورش تدريب أعضاء هيئة التدريس بكليات ومراكز جامعة صنعاء

شبكة اخبار التعليم / صنعاء

دشنت جامعة صنعاء اليوم ورش تدريب أعضاء هيئة التدريس بكليات ومراكز الجامعة على استراتيجيات التدريس الحديثة والتقويم وبناء الاختبارات للبرامج الأكاديمية والمقررات الدراسية التي تم توصيفها وفقاً لمعايير الجودة.

تستهدف الورش التي ينفذها في ثلاثة أيام، مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بجامعة صنعاء تنمية قدرات ألف أكاديمي بكليات الجامعة ومراكزها العلمية كمرحلة أولى في طرق التدريس الحديثة وكيفية تدريس البرامج والمقررات التي تم توصيفها.

وأوضح رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس أن تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، يأتي في إطار خطة الجامعة لتنفيذ توصيف البرامج والمقررات الدراسية وفقاً لشروط ومعايير الاعتماد المحلي والدولي من العام الجامعي 2021-2022م .

وأشار إلى أن المشاركين، سيتلقون مهارات علمية وفنية في أساليب وطرق التدريس الحديثة وكيفية الاستفادة من وسائل وتقنيات التكنولوجيا لإيصال المعلومة للطالب.

وتطرق الدكتور القاسم إلى الخطوات التي قطعتها الجامعة وحصولها على المركز الـ64 من بين الجامعات العربية بقائمة سكوبز للتصنيف العالمي للجامعات وإنجاز توصيف أكثر من ستة آلاف مقرر دراسي و127 برنامجاً في أكثر من 20 كلية عبر خطوات وأسس علمية ومنهجية وانجاز توصيف برامج ومقررات كلية الطب واعتمادها من قبل لجنة تحكيم دولية.

وأكد أن الجامعة أنجزت 80 بالمائة من متطلبات ومعايير الاتحاد الدولي للتعليم الطبي، وفي مقدمتها التوصيف البرامجي والبنية التحتية والتجهيزات الفنية واستكمال نظام أتمتة شئون لطلاب “سار” .. منوهاً بجهود أعضاء هيئة التدريس وتحملهم المسئولية في أداء الرسالة العلمية والأكاديمية رغم توقف المرتبات وشحة الإمكانات.

بدورها بينت رئيسة مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بالجامعة الدكتورة هدى العماد أن الورش تهدف إلى تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس في مجال طرق واستراتيجيات وأنماط التدريس الحديثة، المرتبطة بالواقع العملي في التعليم الجامعي.

ولفتت إلى حاجة الجامعة لتطوير مهارات منتسبيها أكاديمياً واستخدام تقنيات التعلم وأساليب التقويم الحديث، لتسهيل التعاطي مع البرامج والمقررات الدراسية خاصة بعد توصيفها للارتقاء في جودة العملية التعليمية وتحسين نوعية المخرجات.

وذكرت الدكتورة العماد أن الورش المنعقدة في كل كلية تسعى إلى تسليط الضوء على الصعوبات التي تؤثر على أداء أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء والوقوف عليها ووضع حلول ومعالجات مناسبة.

وأكدت أن المرحلة الثانية ستشمل تدريب أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة في المحافظات.

شاهد أيضاً

بدء التسجيل بكلية الهندسة جامعة الملكة اروى

اختر تخصصك وسجل الآن في كلية الهندسة بجامعة الملكة اروى

  شبكة أخبار التعليم/ صنعاء سجل الآن بـ ( كلية الهندسة وعلوم الحاسوب )🎓 في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *