أخبار عاجلة

تربية صنعاء تدشن اللقاءات التعريفية لميسّري برنامج التطوير المدرسي في 13 محافظة

شبكة اخبار التعليم / صنعاء
دشن وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم عبدالله النعمي، اليوم، اللقاءات التعريفية لميسري برنامج التطوير المدرسي “المنح المدرسية الصغيرة”، التي بدأت في 13 محافظة مستهدفة من البرنامج.
وأوضح الوكيل النعمي أن إجمالي المشاركين في اللقاءات ألف و265 مشاركاً ومشاركة، موزعين على 22 قاعة في 13 محافظة، يمثلون المديريات والمحافظات المستهدفة من برنامج التطوير المدرسي، الذي تموله وحدة الشراكة العالمية للتعليم عبر منظمة اليونيسف.
وأشار إلى أهمية اللقاءات، التي تنعقد تحت شعار “التطوير المدرسي مسؤولية الجميع”، للتعريف بدليل المنحة التشغيلية لمدارس التطوير، البالغ عددها أربعة آلاف و933 مدرسة، موزعة على المديريات والمحافظات المستهدفة.
ولفت الوكيل النعمي إلى مراحل برنامج التطوير المدرسي الثلاث، التي تستهدف 50 ألفاً و120 مشاركاً ومشاركة على كيفية تنفيذ المنحة التشغيلية للمدارس المستهدفة، البالغة 1500 دولار لكل مدرسة، سيتم صرفها على مرحلتين، الأولى عقب استلام الوزارة خطط المدارس المستهدفة، بواقع 70 بالمائة من إجمالي المبلغ، فيما يتم صرف بقية المبلغ فور رفع المدارس التصفيات المالية للمبالغ المستلمة.
فيما أوضح مدير عام التطوير المدرسي في الوزارة عبدالمعين الشامي، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن مهام الميسرين المشاركين في اللقاءات تعريف مدير المدرسة المستهدفة و مسؤولها المالي على طريقة إدارة المنحة التشغيلية بمدارسهم، ورفع خطط أنموذجية حول آلية صرفها.
ولفت إلى أن المستهدفين من اللقاءات سينقلون ما اكتسبوه من معارف لفرق التطوير في مدارسهم، حيث يضم الفريق في المدرسة 10 معلمين.
وبيّن أن آلية العمل ستتم من خلال توزيع الميسرين على محاور في المديريات والمحافظات المستهدفة، بحيث يضم كل محور خمس مدارس .. مشيراً إلى أن إجمالي الذين سيتم تدريبهم في هذه المرحلة 13 ألفاً و391 مدير مدرسة ومسئولا ماليا.
حضر التدشين مدير وحدة الشراكة العالمية للتعليم عامر الأغبري، ومدير مكتب التربية والتعليم في الأمانة عبدالقادر المهدي.

شاهد أيضاً

اعتصام للطلاب اليمنيين بالقاهرة

الجوع يُحاصر الطلاب اليمنيين في مصر.. وسط صمت “اللصوص”

استمرار الاعتصامات في مصر والطلاب اليمنيين يلوحون بنقل الاحتجاجات إلى مبنى السفارة دعوات لجميع الطلاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *