أخبار عاجلة
الرئيسية / اعلانات جامعات / تعرف على الكلية التخصصية الحديثة

تعرف على الكلية التخصصية الحديثة

الكلية التخصصية الحديثة للعلوم الطبية والتقنية كلية مجتمع يمنية خاصه تأسست في عام 2018 م , كمؤسسة تعليمية معتمدة تهدف الى اعداد خريجين متخصصين ومؤهلين تأهيلا علميا وتقنيا عالي المستوى مواكبا للتقدم والتطور المعرفي للمساهمة في مسيرة التنمية الوطنية , و ترسيخ المشاركة المجتمعية والتنمية المستدامة لدى جميع القطاعات وفئات المجتمع كافه , ولتحقيق ذلك فان الكلية وفرت البنية التحتية والبشرية الملائمة واللازمة من معامل متكاملة وحديثة وقاعات دراسية مناسبة وكذلك مناهج دراسية حديثة ومواكبه واستقطاب كوادر ادارية متميزة واعضاء هيئة تدريس ذوي خبرات وكفاءه عالية . كما تعمل الكلية على التحديث المستمر مواكبة للتطور المتسارع في المجال التعليمي.

رؤية الكلية

الريادة والتميز في تقديم تعليم فني ومهني وفق الاساليب العلمية الحديثة و معايير الجودة الوطنية والعالمية.

 


رسالة الكلية

تقديم تعليم اكاديمي ومهني متميز واعداد كفاءات متخصصة في مختلف المجالات الطبية والتقنية وتوفير بيئة محفزة للتعلم والابداع الفكري والمهني وفق معايير وتقنيات عالمية لتحقيق مخرجات عالية الجودة تنسجم مع المستجدات العلمية وحاجة سوق العمل .

 


أهداف الكلية

إن الكلية تسعى إلى خدمة المجتمع اليمني وتطوير الآفاق المعرفية والأكاديمية والمهنية لطلبتها ومنتسبيها وتعمل لتحقيق هذه الغاية بما يلي :-

  • اعداد خريجين متخصصين ومؤهلين تأهيلا علميا وتقنيا عالي المستوى مواكبا للتقدم والتطور الطبي والتقني للمساهمة في مسيرة التنمية الوطنية .
  • رفع كفاءة وفاعلية العمليات التعليمية والإدارية في الكلية للوصول إلى التميز الأكاديمي والمهني بتقديم أفضل الخدمات والمخرجات ذات الجودة المتميزة، وبما يتناسب والمعايير الدولية.
  • تطوير البرامج التعليمية المعتمدة وتطوير طرائق تقييمها، وطرح التخصصات الجديدة التي تلبي الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع المحلي والإقليمي بما يحقق معايير الجودة والنوعية ضمن المعايير المحلية والعالمية.
  • تنمية ورفع كفاءة وقدرات أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وتطويرها من خلال تصميم وتقديم برامج الإعداد والتأهيل والتدريب، وبما يتناسب ومتطلبات الجودة، والعمل على استقطاب المهارات والكفاءات التي تحتاجها الكلية للوصول إلى التميز المنشود.
  • اجتذاب الطلبة المتميزين وبذل أقصى الجهود لتحفيزهم وتشجيعهم على تطوير التحصيل العلمي والمعرفي والمهني.
  • ترسيخ ثقافة المشاركة المجتمعيّة والتنمية المستدامة لدى جميع القطاعات وفئات المجتمع كافة.
  • بناء شراكات فاعلة مع مؤسسات القطاع الحكومي والخاص، وتقديم الخدمات التعليمية والتدريبية المستمرة، بالتعاون مع القطاعات الطبية والصناعية والتجارية والتعليمية.
  • عقد وتنظيم المؤتمرات والندوات العلمية والدورات التدريبية والتوجيهية بهدف الإسهام في إثراء المعرفة العلمية والمهنية وتوجيهها نحو خدمة المجتمع، والمشاركة الفاعلة في المؤتمرات والندوات التي تعقد خارج الكلية.

العنوان:

صنعاء – تقاطع شارع المطار مع شارع النصر – جسر الشايف

البريد الإلكتروني:
[email protected]

هاتف:
967 1 328241

موبايل:
967 773332772

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: