أخبار عاجلة

جامعة أزال للتنمية البشرية تتسلم كتاب المؤتمر الثاني لجامعة البيضاء 

شبكة أخبار التعليم / صنعاء 

تسلمت جامعة أزال للتنمية البشرية كتاب ووثائق المؤتمر العلمي الثاني لجامعة البيضاء الذي اقيم مؤخراً تحت شعار” تفعيل دور الجامعات في خدمة المجتمع ” في إطار التعاون المشترك بين مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية .
حيث قام رئيس جامعة البيضاء الأستاذ الدكتور أحمد أحمد العرامي بتسليم نسخة من كتاب المؤتمر العلمي الثاني للجامعة إلى رئيس جامعة أزال للتنمية البشرية الأستاذ الدكتور حسين البهجي خلال زيارته اليوم للجامعة وإطلاعه على مستوى العملية التعليمية والأكاديمية بمرافق وأقسام الجامعة وخطواتها التطويرية ومشاريعها المستقبلية .
وتعرف الدكتور العرامي على مستوى التجهيزات التقنية والمعامل النوعية في كليات العلوم الطبية، والهندسة وتقنية المعلومات ، وكلية العلوم الإدارية والإنسانية ، إضافة إلى كلية التربية الخاصة التي تقدم خدمات علوم الحاسوب والتربية والإرشاد النفسي لذوي الاحتياجات الخاصة من فئتي الصم والبكم ومعلميهم، والمكتبة الورقية والإلكترونية التي تضم احدث المراجع العلمية في مختلف التخصصات العلمية والإنسانية.
واستمع الدكتور العرامي من رئيس الجامعة الدكتور حسين البهجي الى إيضاح حول مدى تطبيق الجامعة لمعايير الاعتماد الأكاديمي ومستوى الجودة في البرامج العلمية والتعليمية والمعامل الحديثة المجهزة بأحدث المواصفات ومنها معمل العلاج الفيزيائي الطبيعي كأول جامعة يمنية تقدم هذا التخصص بأسلوب علمي منهجي، ومعامل الصم والبكم، اضافة إلى معامل القبالة والتمريض، والأشعة ،وعلم وظائف الأحياء والتشريح، ومدى ارتباطهم بالجوانب التطبيقية ، واقسام العلوم الإدارية والتسويق .
وناقش الجانبان إمكانية تعزيز مجالات التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعرفة بين الجامعتين في مختلف المجالات وخاصة في مجال إقامة المؤتمرات العلمية ، وكذا بحث إمكانية مشاركة جامعة أزال للتنمية البشرية في المؤتمر العلمي الثالث لجامعة البيضاء.
وخلال الزيارة قدم الدكتور العرامي شرح موجز عن الخطوات التي قطعتها جامعة البيضاء للوصول إلى هذه المرحلة خلال فترة قياسية، وكذا إحتياجاتها للإرتقاء بالعملية التعليمية وتجويد المخرجات ، مؤكداً أن المؤتمر الذي شارك فيه نحو 19 جامعة يمنية وعربية عبر تقنيات البث المباشر ( الزوم) ناقش عدد من الأبحاث العلمية في مجالات العلوم الإنسانية والتطبيقية والتربوية.
وأشاد رئيس جامعة البيضاء بمستوى التجهيزات والمعامل النوعية الحديثة التي تمتلكها جامعة أزال للتنمية البشرية ومدى التزامها بتطبيق المعايير الأكاديمية .
حضر التسليم المستشار القانوني للجامعة المحامي الدكتور/ عبدالله سلطان شداد ، والمستشار التعليمي للجامعة الاستاذ/هارون عبد العزيز احمد.

شاهد أيضاً

الاعتماد الأكاديمي يتسلّم طلب جامعة ذمار للاعتماد البرامجي لكلية الطب

شبكة اخبار التعليم / صنعاء  تسلـّم مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة اليوم طلب جامعة ذمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *