أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / جامعة الرازي تتصدر قائمة أعلى 50 مشروع تقني في العالم في مسابقة تحدي الحلول من جوجل
ابتكار لطلاب جامعة الرازي

جامعة الرازي تتصدر قائمة أعلى 50 مشروع تقني في العالم في مسابقة تحدي الحلول من جوجل

المشروع يعد الوحيد على مستوى اليمن وضمن 3 دول عربية يحوز على هذه القائمة من بين الف مشروع عالمي

الإبتكار عبارة عن جهاز لقياس نسبة السكر لمرضى السكري من خلال تقنية الليزر.. لأول مرة محليا وإقليميا

شبكة اخبار التعليم/ صنعاء

استمراراً للتميز والريادة، حققت  جامعة الرازي اضافة وسبق علمي نوعي على المستوى الوطني والاقليمي والدولي حيث تصدر مشروع طلاب الجامعة (GDTS) أعضاء فريق نادي مطوري جوجل ضمن اعلى 50 مشروعاً تقني على مستوى العالم من بين 1000 مشروع متقدم لمسابقة تحدي الحلول 2022 التي تطلقها جوجل سنوياً.

ويعد المشروع الذي تقدم به كل من الطالب عبدالعزيز الغيلي والطالب هشام العلفي من طلاب كلية الحاسوب جامعة الرازي فريق (GDTS) الوحيد على مستوى اليمن وضمن ثلاث دول عربية فقط هي اليمن ولبنان والسعودية.

يعد المشروع و الاختراع العلمي المقدم عبارة عن جهاز لقياس نسبة السكر لمرضى السكري من خلال تقنية الليزر بدلاً عن الطريقة التقليدية المستخدمة عالمياً من خلال جهاز الوخز والشرائح.

وبهذا الحدث العلمي عبرت قيادة الجامعة ممثلة بالدكتور طارق النهمي – رئيس مجلس الأمناء والاستاذ الدكتور خليل سعيد الوجيه – رئيس الجامعة عن خالص التهاني والتبريكات للطلبة الفائزين بهذا المشروع , ولجامعة الرازي وكافة منتسبيها بهذا الانجاز والاضافة العلمية الذي وضع الجامعة في مستوى الصدارة بين الجامعات الوطنية والعربية والعالمية . واشادت قيادة الجامعة بالجهود المتميزة التي بذلت من الطلبة الفائزين التي جاءت كثمرة للتوجهات العلمية للجامعة واهدافها الاستراتيجية ورؤيتها ورسالتها المتمثلة في تشجيع عملية الإبداع والإبتكار وتندرج ضمن اولوياتها وخططها وبرامجها .

و أشارت قيادة الجامعة بأن هذا التميز يمثل فخر لليمن واليمنيين وللتعليم العالي، في ظل الظروف الصعبة بالغة التعقيد التي يمر بها الوطن وابناءه بسبب العدوان والحصار منذ ثمان سنوات .كما ياتي هذا الانجاز في اطار مضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتوجهات الدولة الرامية لتشجيع الابتكارات والاختراعات العلمية .

من جانب آخر هنأ الدكتور يحيى الأشموري عميد كلية الحاسوب وتقنية المعلومات الطلبة الفائزين وقيادة الجامعة بهذا الإنجاز النوعي والذي يعد ترجمة لرسالة الكلية وتوجهاتها في ردم الفجوة بين مخرجات العملية التعليمة ومهارات ومتطلبات سوق العمل، من خلال برامج وانشطة كلية الحاسوب المتمثلة في برامج التلمذة المهنية ‘ وتوجيه طلابها للمشاركة في المسابقات والمعارض العالمية والإشتراك في المنصات التقنية العالمية المختلفة وأبرزها منصة جوجل ونادي مطوري جوجل ومتابعة أبرز التقنيات الحديثة , وتنمية مهارات منتسبيها .

الجدير بالذكر أن مسابقة تحدي حلول 2022 تهدف لإيجاد حل لواحد أو أكثر من أهداف الأمم المتحدة السبعة عشر للتنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة في العام 2015 ، بدعم من جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة ، الهادفة إلى القضاء على الفقر وضمان الازدهار وحماية كوكب الأرض .وذلك باستخدام تقنية Google..
كما تجدر الاشارة الى المشاركين في المسابقة من مختلف جامعات العالم من خلال عضويتهم في نوادي طلاب مطوري Google ويمثلون مجموعات مجتمعية مقرها الجامعة للطلاب في برامج البكالوريوس و الدراسات العليا المهتمين بتقنيات مطوري Google.
( بالنمو كمطور )، وعبر الانضمام إلى GDSC ، ينمي الطلاب معرفتهم في بيئة التعلم من نظير إلى نظير وبناء حلول للشركات المحلية ومجتمعهم.

رابط نتائج افضل 50 مشروع في مسابقة تحدي الحلول من جوجل https://developers.google.com/…

مشروع طلبة جامعة الرازي GDTS الفائز ضمن أفضل 50 مشروعاً في العالم في مسابقة تحدي الحلول من جوجل

شاهد أيضاً

صندوق دعم المعلم يبدأ صرف بدل انتقال العاملين الثابتين “المنقولين”

شبكة اخبار التعليم / صنعاء  أعلن صندوق دعم المعلم والتعليم عن صرف بدل انتقالات العاملين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: