أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي /  جامعة الرازي تحتفي بالذكرى السنوية للشهيد بفعالية مميزة

 جامعة الرازي تحتفي بالذكرى السنوية للشهيد بفعالية مميزة

شبكة اخبار التعليم / صنعاء
برعاية كريمة من رئيس مجلس امناء جامعة الرازي د طارق علي النهمي نظمت الجامعة و الملتقى الطلابي فعالية احتفاء بالذكرى السنوية للشهيد 1443 ، و بحضور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي د/علي يحيى شرف الدين  و رئيس جامعة الرازي أ. د خليل الوجيه و نائب رئيس الجامعة د عبد الوهاب الكحلاني و الامين العام المساعد مدير الموارد البشرية د كمال الوليدي ومسجل عام الجامعة د / احمد جمال الدين والمستشار القانوني للجامعة د احمد الحجوري وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام واسر الشهداء والطلاب .
وفي الفعالية التي استهلت بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني القيت العديد من الكلمات عن المناسبة ،  القى نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة رحب فيها بالحاضرين من اسر الشهداء وقيادة الجامعة والاكاديميين مشيدا بالادوار البطولية للشهداء والفضائل التي خصهم الله تعالى بها بالنعيم الابدي في جنات الخلود . واوضح ان ذكرى الشهيد لاينبغي ان تختزل في يوم او اسبوع وان ذكراهم ستظل دائمة ومستمرة راسخة في الاذهان لعظيم ماصنعوه في سبيل الله ودفاعا وذودا عن الوطن .
واشاد نائب الوزير بجامعة الرازي وقيادتها لاستشعارها للموقف وايمانها بالقضية وادوارها المتميزة في مختلف المناسبات والفعاليات الدينية والوطنية , كما عبر عن شكره للملتقى الطلابي جهودهم في تنظيم الفعالية .
من جانبه القى رئيس الجامعة كلمة اشار فيها الى عظمة المناسبة وأهمية احيائها تقديرا لتضحياتهم وتعظيما واعتزازا واجلالا وعرفانا وما سطروه من بطولات دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.. وأكدت في كلمته ان مآثر الشهداء ستبقى مصدر فخر واعتزاز لكل ابناء الوطن وعبر عن شكره وتقديره لكل اقارب الشهداء لعظيم مواقفهم في الصبر والاحتساب لشهدائهم وفلذات اكبادهم الذين ضحوا بارواحهم دفاعا عن الدين والارض والعرض وسيادة الوطن واستقلاله .
كما القيت كلمة للملتقى الطلابي اشارت الى ان الاحتفاء بالفعالية تاتي عرفانا بالمواقف العظيمة للشهداء وتخليدا لذكراهم ومواقفهم .
و تخللت الفعالية العديد من القصائد الشعرية و الفقرات الفنية كالزوامل والبرع الشعبي والاهازيج الشعبية وتكريم اسر الشهداء .
وفي ختام الفعالية كرم رئيس جامعة الرازي أ. د خليل الوجيه  ومجموعة من الضيوف الحاضرين أبناء وأسر الشهداء
بعد ذلك افتتح نائب وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة المعرض الذي أقيم على هامش الفعالية الذي جسد عظمة المناسبة واهميتها لمن هم اكرم منا جميعا .

شاهد أيضاً

مناقشة السياسة العامة للتنسيق والقبول بالجامعات اليمنية للعام 1444هـ 

شبكة اخبار التعليم / صنعاء  ناقش لقاء تشاوري بصنعاء برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: