أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / جامعة الرازي ومكتب التربية ينظمان فعالية لتكريم الفائزين بالمسابقات المنهجية للمرحلتين الأساسية والثانوية
جامعة الرازي

جامعة الرازي ومكتب التربية ينظمان فعالية لتكريم الفائزين بالمسابقات المنهجية للمرحلتين الأساسية والثانوية

شبكة اخبار التعليم / صنعاء

نظم مكتب التربية والتعليم بالأمانة و جامعة الرازي صباح اليوم فعالية تكريمية للفائزين بالمسابقات المنهجية للمرحلتين الأساسية والثانوية في القسمين العربي والإنجليزي في المراكز الاولى للعام الدراسي 2021 _ 2022م والتي نظمتها إدارة الأنشطة ورعاية الشباب بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم الأستاذ إبراهيم شرف ورئيس مجلس امناء الجامعة الدكتور طارق علي النهمي و

نواب مدير مكتب التربية حميد قطران واشواق المأخذي وعبدالكريم الضحاك وحافظ ابراهيم، ومدير الانشطة في المكتب الاستاذ خالد العقبي ومدير التوجيه ردمان الجومري ومدير مكتب التربية بمديرية الثورة الأستاذ عبد الرحمن البصير ومدير عام مدارس النهضة اروى العزي .

وفي الفعالية التي استهلت فقراتها بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني أشار وكيل وزارة التربية ابراهيم شرف إلى جرائم العدوان بحق المدنيين وتدمير البنية التحتية ومنها المدارس، وصمود الشعب والقطاع التربوي في مواجهته.

ولفت شرف إلى أهمية حملة “إعصار اليمن” في تعزيز الصمود والانتصارات التي تحققت في ميادين وساحات الوغى .. داعياً إلى المشاركة الواسعة في إنجاح الحملة وتحقيق أهدافها.

القى رئيس مجلس الامناء كلمة رحب فيها بالضيوف الكرام موضحا ان الطلاب والطالبات المتفوقين هم امل الامة وثروتها وسر رقيها ونهضتها وتطورها. وعبر عن سعادته في تكريم المتفوقين من المدارس المشاركة في المسابقة المنهجية . معتبرا ان هذا التفوق والمستويات العلمية للمشاركين يمثل تحديا حقيقيا في ظل الظروف الاستثنائية بالغة التعقيد التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار .

واوضح ان ماتحقق من نجاح يمثل نتاجا لتكامل العملية التعليمية من إدارات المدارس والموجهين والمعلمين وجميع العاملين واولياء الأمور .
واشار رئيس مجلس امناء جامعة الرازي الى ان اهتمام جامعة الرازي في الاسهام بتنظيم ورعاية هذه المسابقات العلمية بشكل سنوي يأتي في اطار الحرص على تعميق اسس الشراكة الحقيقية مع المؤسسات التربوية وتجسيدا لاهداف الجامعة ورسالتها ورؤيتها في الاهتمام بنوعية التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.
واكد في كلمته ان مثل هذه المسابقات تهدف الى خلق تنافس علمي من شأنه ابراز المستويات العلمية ويضع المدارس المشاركة في مراكز متقدمه من شأنها حصد اعلى المعدلات العلمية وحجز مقاعد اوائل الثانوية العامة.
وتطلع في كلمته الى شراكة حقيقية مع وزارة التربية ومكتب التربية واستعداد الجامعة لاستضافة جميع أنشطتها وبرامجها كما ابدى الترحيب بجميع الطلاب والطالبات المتفوقين الراغبين في الالتحاق بالجامعة في العام القادم .
وتطرق في كلمته الى النجاحات التي تحققت للجامعة خلال الأعوام الماضية والتخصصات الجديدة التي تم افتتاحها .

من ناحيته هنأ رئيس مجلس الأمناء بجامعة الرازي طارق النهمي الطلبة الفائزين بالمسابقة .. مشيراً إلى أن الجامعة قدمت للطلبة الفائزين في المسابقات تخفيض ٤٠% في العلوم الطبية كلية طب الأسنان وتخفيض ٥٠ % في كلية الحاسوب وكلية العلوم الإدارية بالإضافة إلى تخفيض ٥٠% للطلاب المكفوفين.

من جانبه أكد نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة عبدالكريم الضحاك، أهمية المسابقات المنهجية للطلبة كونها تنمي حب التنافس في اوساطهم .. مشيراً إلى بعض جرائم العدوان في تدمير البنية التحتية ومنها المؤسسات التعليمية والشبابية.

بدوره أشار مدير إدارة الأنشطة ورعاية الشباب بمكتب التربية خالد العقبي إلى تكريم ٢٨٠ طالب وطالبة من ٢٨ مدرسة شاركت في المسابقات من مختلف المناطق التعليمية وحصلت على المراكز الأولى.

وفي ختام الفعالية التي حضرها عدد من مدراء الإدارات بمكتب التربية والتعليم بالأمانة ومدراء المناطق التعليمية، تم تكريم المدارس والطلاب الفائزين في المسابقات المنهجية، بدروع وميداليات التميز وشهادات تقديرية.

شاهد أيضاً

جامعة الحديدة تتسلم مجموعة من الأجهزة الطبية والوسائل التعليمية

شبكة اخبار التعليم / الحديدة  تنفيذاً لتوجيهات رئيس جامعة الحديدة أ.د / محمد احمد أمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: