أخبار عاجلة

جامعة صنعاء تُحيي ذكرى يوم الولاية

شبكة اخبار التعليم / صنعاء

نظمت جامعة صنعاء، اليوم فعالية ثقافية بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

في الفعالية أوضح مساعد رئيس الجامعة لشئون المراكز العلمية الدكتور زيد الوريث عظمة هذه الذكرى في قلوب اليمنيين وحبهم الكبير للإمام علي عليه السلام والاقتداء بسيرته ومآثره منذ مئات السنين.

واستعرض فضائل الإمام علي وسيرته العطرة وتضحياته في سبيل الدفاع عن الدين ومحاربة أعدائه.

وأكد أن الانتصارات التي يحققها الشعب اليمني في مواجهة دول العدوان على مدى سبع سنوات، ثمار تولي الله ورسوله والإمام على وأعلام الهدى من آل بيته.

وأشار الوريث إلى أن الحرب التي تشنها أمريكا وإسرائيل تهدف لإخضاع الأمة للتطبيع مع اسرائيل وإبعادها عن نهج الرسول وآل البيت الأطهار.

من جانبه أكد المستشار الثقافي للجامعة فايز البطاح أن احياء ثقافة الولاية تعزز التماسك والصمود في مواجهة الطغاة والمستكبرين وتحقق للأمة عزتها وكرامتها.

وأشار إلى أهمية إحياء يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من قيم وشجاعة وأخلاق الإمام علي كرم الله وجهه .. مبيناً أن الاحتفال بيوم الولاية يغيض الموالين لأعداء الله ورسوله والمسلمين.

وأوضح أن اليمن حاضنة وبيئة لحب آل البيت ويعد هذا وسام شرف لليمنيين ومسئولية كبرى يحملونها .. لافتاً إلى أهمية غرس قيم الولاية لله ولرسوله وللمؤمنين في أوساط النشء والشباب لما تمثله هذه الذكرى من أهمية لإفشال مخططات أعداء الأمة.

وتطرق المستشار الثقافي إلى أثر ثقافة الولاية في استنهاض الأمة في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني.

كما ألقيت كلمات أشارت إلى دور الجامعة كمنارة للوعي والتثقيف وتصحيح كثير من المفاهيم المغلوطة تجاه يوم الولاية، موضحاً مفهوم الولاية وسر اختصاص الإمام علي بها وواجب الأمة نحوها في مواجهة الاستبداد والانحراف والطغيان الأمريكي الصهيوني.

تخللت الفعالية التي حضرها نخبة من الأكاديميين والإداريين وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة اسكندر المقالح قصائد شعرية في مدح الإمام علي كرم الله وجهه.

شاهد أيضاً

الاعتماد الأكاديمي يتسلّم طلب جامعة ذمار للاعتماد البرامجي لكلية الطب

شبكة اخبار التعليم / صنعاء  تسلـّم مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة اليوم طلب جامعة ذمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *