أخبار عاجلة
الرئيسية / محو الامية و تعليم الكبار / جهاز محو الأمية بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة يواصلان البرنامج الرمضاني التوعوي

جهاز محو الأمية بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة يواصلان البرنامج الرمضاني التوعوي

Spread the love

شبكة اخبار التعليم / عمار الشرجبي

استمراراً للبرنامج الرمضاني التوعوي الذي تنفذه اللجنة الوطنية للمرأة وبالتنسيق والتعاون مع جهاز محو الأمية وتعليم الكبار ؛ نُفذ اليوم البرنامج في يومة الخامس وابتدء بآيات من القرآن الكريم .. بعدها تم مراجعة ماتم اخذه في المحاضره السابقه من تفسير بعض آيات سوره الواقعه .. و كانت عنوان محاضرة اليوم ( لتحذن حذوا بني إسرائيل )
حيث تم التطرق لموضوع التقليد الأعمى للكفار من بني إسرائيل وذلك بسبب بعد المسلمين عن الاسلام وكذلك العادات المستحدثه لدى شباب اليوم من التقليد للملابس والسلوكيات الخاطئة بحجة انها الموضه وغيرها من المبررات الساذجه والتي يمنحون انفسهم العذر الكبير لهذا التقليد الأعمى وايضا لما لهذة السلوكيات من أثر لإنحطاط المجتمع وانهيار للأخلاقيات .
وقد اختتمت المحاضره بالدعاء للأمة الإسلامية بالهدايه والرشاد  ، وكانت هناك عدد من المداخلات والآراء للمشاركات خلال المحاضرة .

حضر الندوة كلا من : أ. هدى محمد المهدي مدير عام المرأة و أ. أمة الرحيم أبوطالب مدير عام المناهج والتوجيه وموظفات جهاز محو الامية وتعليم الكبار .