أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / حصاد الأسبوع بمدرسة الشهيد يحيى المتوكل

حصاد الأسبوع بمدرسة الشهيد يحيى المتوكل

شبكة أخبار التعليم / سماهر الريدي

شهدت مدرسة الشهيد يحيى المتوكل العديد من الأنشطة والفعالية المتنوعة خلال هذه الأسبوع .

حيث أقامت إدارة مدرسة الشهيد  المتوكل وجماعة الاعلام فيها بإعداد برنامج احتفائي مميز لاستقبال العام الجديد وفي يوم احتفالي جدا رائع .
يامدرستي يامدرستي
مااحلاكي يامدرستي فيك اقضي كل الوقت مع اخواني مع اصحابي بين الدرس …والالعاب… هذه كانت بدايه مقدمتا البرنامج.

✨ حيث تناول العديد من الفقرات💐 ومنها القرآن الكريم🌹 ومن ثم الحديث الشريف🌷
وأنشودة عن المدرسة ادينها زهرات المدرسة ومشهدين الأول كان اسكتش صامت يوضح احلام وطموحات طالباتنا ومستقبلا يكون منهم المعلمة والطبيبة والعالمه….الخ أما الثاني فكان مشهد جدا معبر عن حوار حاد بين العلم والجهل وكلمة لمديرة المدرسة الاستاذة/أمينة القاضي حدثت الطالبات فيها على الجد والاجتهاد وايضا شكرت فيها الجماعة المتألقة دائما جماعة الإعلام
واختتم البرنامج بنشيد وطننا الحبيب .. وكان البرنامج.تحت إشراف رئيسة جماعة الاعلام بالمدرسة أ/سماهر الريدي ومسؤلات الإعلام أ/صفاء العواضي أ/ مروة الشامي .

و تحت شعار “النظافة للجميع” نفذت المشرفة الصحية وجماعة النظافة بمدرسة الشهيد يحيى المتوكل ، حملة نظافة  واسعة للمدرسة .

حيث تم  تنظيف غرفة الصحة المدرسية وترتيبها وتوزيع آلسلات الخاصة بالقمامة داخل الفصول علما بانة قد تم في وقت سابق تكوين جماعة الصحة من الطالبات وتوزيع المهام على عضوات الجماعة من حيث الإشراف على نظافة ساحة المدرسة والفصول والطواريد والطالبات وتعيين مسؤولة نظافة في كل صف كما تم في يومنا هذا أيضا قيام المشرفة الصحية أ/حنان حارث بتوزيع ملصقات خاصة بالنظافة لكل صف وايضا توعية الطالبات باهمية النظافة الشخصية كل الشكر لإدارة المدرسة ممثلة بمديرتنا الفاضلة أ/أمينة القاضي والأم الفاضلة وكيلة المدرسة أ/سميرة صدقي والمشرفة الصحية بالمدرسة أ/حنان حارث

فيما احييت المدرسة

مدرسة الشهيد يحيى المتوكل
 و تحت شعار “هيهات منا الذلة”، احييت  مدرسة الشهيد يحيى المتوكل وجماعة الاعلام فيها ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن على عليهم السلام بفعالية مميزة ، و بحضور مديرة المدرسة أ / امينة القاضي والوكلاء والوكيلات و المعلمين الأفاضل..

وقد تخلل البرنامج العديد من الفقرات الهادفه والتي بدأ بآيات من الذكر الحكيم ، يليها فقرة الحديث الشريف ومن ثم  كلمة الصباح والتي تحدثت عن ‏ذكرى عاشوراء الإمام الحسين عليه السلام  فهي ليست مجرد ذكرى لحدث مضى وانتهى أنها مدرسة ثورية جهادية متكاملة لا تنتهي ويمكن لمن يتأملها جيداً ويستخلص منها الدروس أن يخرج بالكثير من العبر فيما يتعلق بقيم ومبادئ الإسلام القائمة على مقارعة الباطل والتصدي للظلم والفساد ونصرة المستضعفين..
ثم تأتي  فقرة الشعر  والاناشيد المعبرة عن هذه المناسبة و الذكرى المؤلمة و فقرة الزامل وقد كان هناك أيضا معلومات عن رحلة الامام الحسين عليه السلام إلى كربلاء وأسماء شهداء كربلاء ومواصفات الجبهة الحربية وايضا ابدعن فريق المسرح بالمدرسة بمشهد جدا رائع تمحور في خطبة زينب اخت الحسين وعلي ابن الحسين عليهم السلام في مجلس يزيد .

اختتم البرنامج الإذاعي بالنشيد الوطني وتحية العلم وقد تخلل البرنامج تأدية الصرخة من قبل طالبات وكادر المدرسة وقد وزعت مطويات تتكلم عن هذة المناسبة و الملصقات والمجلات الحائطية التي تمحورت في عدة معلومات مهمة حول هذه الذكرى .

شاهد أيضاً

مدرسة الشهيد يحيى المتوكل تحتفي بسيدة نساء العالمين.. وسط إشادات الضيوف

الاستاذة أريج الصارم المسؤولة التربوية : نُحيي إدارة المدرسة على تقديم فعالية تليق بعظمة الزهراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: