أخبار عاجلة

رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع يُثمن دور كلية الاتحاد في تشجيع طلابها على الابداع والإبتكار

شبكة أخبار التعليم/ صنعاء

قام الدكتور وليد الرياشي رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع اليمنية، بزيارة تفقدية لكلية الاتحاد الدولية بالعاصمة صنعاء؛ للإطلاع على سير العمل فيها، وما تمتلكه من بنية تحتيّة مؤهلة، كواحدة من أهم كليات المجتمع في اليمن.

وكان في استقباله الدكتور فتحي الهزامي عميد الكلية والدكتور نادر الحزمي نائب العميد لشئون الطلاب والدكتور طه العامري نائب العميد للشئون الأكاديمية وجميع كادر الكلية.
هدفت الزيارة إلى الإطلاع على سير العملية التعليمية في أقسام الكلية المختلفة، وكذا الإطلاع على معامل الكلية.
وعقد الدكتور الرياشي لقاء موسعاً مع قيادة الكلية، ناقش فيها مشاريع التخرج التي انجزها طلبة الكلية.

واشاد الدكتور الرياشي بمهارة الطلاب واتقانهم في تنفيذ مشاريع التخرج، والتي عكست بشكل واضح مدى اهتمام الكلية بالعملية التعليمية و التحصيل العلمي الذي تلقونه من الكادر التدريسي.

وثمن الدور الكبير الذي تبديه قيادة الكلية والكادر التدريسي فيها، من خلال صقل مهارات الطلاب، وتشجيعهم على الابداع والابتكار والتميز، داعياً إلى تكريم المبرزين من الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى في مشاريع التخرج، والاهتمام بهم لكي يكونوا رافداً للوطن وخاصة في ظل الحصار الجائر الذي تنفذه دول العدوان على الوطن، وحث قيادة الكلية وكادرها ومختلف الطلاب على تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد/ عبدالملك بن بدرالدين الحوثي في خطابه في التوجه نحو الإكتفاء الذاتي في ظل الحصار والعدوان الغاشم.

وأكد الرياشي أن الإهتمام بمثل هذه الكفاءات والكوادر (الصحية والهندسية والتقنية) والأيادي العاملة في كافة المجالات يأتي تنفيذاً للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة “يد تبني ويد تحمي”، وأن الاهتمام بالابحاث ومشاريع التخرج يأتي في إطار مصفوفة الأنشطة(الإبداع والإبتكار والمعرفة والبحث العلمي) في خطة الرؤية الوطنية، مؤكدًا حرص قيادة الوزارة والجهاز التنفيذي على تشجيع المبرزين والكوادر المميزة في مختلف كليات المجتمع اليمنية.

 

هذا وقد استعرض عميد الكلية خلال الاجتماع ما تقدمه الكلية من خدمات تعليمية تعمل على تنفيذ سياسية الوزارة والجهاز التنفيذي لكليات المجتمع اليمنية، ومدى حرص قيادة الكلية على رفع كفاءة الطلبة وصقل المهارات بالطرق العلمية، والاستفادة من كل وسائل التكنولوجيا الحديثة للتعليم.

شاهد أيضاً

بدء التسجيل بكلية الهندسة جامعة الملكة اروى

اختر تخصصك وسجل الآن في كلية الهندسة بجامعة الملكة اروى

  شبكة أخبار التعليم/ صنعاء سجل الآن بـ ( كلية الهندسة وعلوم الحاسوب )🎓 في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *