أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / رئيس الوزراء و رئيس جامعة صنعاء يناقشان الجوانب العلمية والأكاديمية بالجامعة

رئيس الوزراء و رئيس جامعة صنعاء يناقشان الجوانب العلمية والأكاديمية بالجامعة

شبكة اخبار التعليم / صنعاء 
أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالجهود التي تبذلها جامعة صنعاء وقيادتها لتعزيز وتطوير الدور العلمي والأكاديمي الرائد للجامعة العريقة.
ونوه رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس، بالبرامج التطويرية والخطوات المحققة بُبعدها المحلي والخارجي لتوطيد المكانة العلمية لهذه المؤسسة الأكاديمية التي اضطلعت بدور كبير ومهم على مدى نصف قرن في خدمة التنمية البشرية والاجتماعية.
وثمن عالياً بالأداء العلمي والوطني لأعضاء هيئة التدريس وثباتهم في أداء الرسالة الوطنية المهمة لحاضر ومستقبل اليمن.
وتطرق اللقاء إلى سبل معالجة الأوضاع المالية للكادر الأكاديمي والحفاظ عليه من التسرب والتواصل مع الأكاديميين في الخارج للعودة للوطن أو العمل في البحوث العلمية في المجالات الأكاديمية تحت مظلة جامعة صنعاء.
وأكد اللقاء أهمية الحفاظ على التصنيف الإقليمي والدولي للجامعة من قبل الجهات المختصة إقليمياً والحفاظ على نفس مستوى التصنيف الذي يُعتبر انجازاً يُحسب للجامعة في ظل الظرف الراهنة.
وكان رئيس جامعة صنعاء، اطلع رئيس الوزراء على سير العملية التعليمية والأكاديمية ومستوى انجاز البرامج التطويرية على مستوى مختلف كلياتها والمؤتمرات العلمية المعززة للجانب العلمي والبحثي فيها.
وعبر عن تقديره لدعم الحكومة ورعايتها للجامعة ومختلف أنشطتها وبرامجها وأثره الإيجابي المباشر على الجانبين التدريسي والأكاديمي.

شاهد أيضاً

مناقشة السياسة العامة للتنسيق والقبول بالجامعات اليمنية للعام 1444هـ 

شبكة اخبار التعليم / صنعاء  ناقش لقاء تشاوري بصنعاء برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: