أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / رئيس الوزراء يفتتح أول برنامج للبكالوريوس التطبيقي والتقني بالكلية التخصصية الحديثة على مستوى اليمن

رئيس الوزراء يفتتح أول برنامج للبكالوريوس التطبيقي والتقني بالكلية التخصصية الحديثة على مستوى اليمن

رئيس الوزراء :  إفتتاح هذه التخصصات النوعية خطوة شجاعة وانجاز نوعي  ومكسب هام لكل اليمن

الدكتور مجاهد الجبر :نأمل  الدعم المستمر لاستنهاض مثل هذه المشاريع النوعية  لتحسين مخرجات التعليم

اشادة رسمية  بمستوى التجهيزات والمعامل والاقسام  في الصرح العلمي للكلية التخصصية الحديثة للعلوم الطبية والتقنية

عمادة الكلية التخصصية تكرم رئيس الوزراء ووزير التعليم الفني ورئيس الجهاز التنفيذي للمجلس الاعلى لكليات المجتمع

شبكة أخبار التعليم/ محمد شرف

افتتح الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس مجلس الوزراء اليوم، ومعه معالي وزير التعليم الفني والتدريب المهني الاخ غازي احمد علي محسن ورئيس الجهاز التنفيذي للمجلس الأعلى لكليات المجتمع الدكتور وليد الرياشي، برنامج  البكالوريوس التطبيقي والتقني في الكلية التخصصية الحديثة للعلوم الطبية والتقنية بصنعاء، كأول بكالوريوس تطبيقي وتقني في اليمن .

وفي حفل الإفتتاح الذي حضره الاستاذ الدكتور عبد العزيز الترب المستشار السياسي للمجلس السياسي الاعلى، والاخ احمد القنع وزير الدولة لشؤون الحوار والمصالحة الوطنية، قدم رئيس الوزراء الشكر لقيادة وزارة التعليم الفني، على دعم وتشجيع مثل هذه الاختصاصات النوعية والمبادرات القريبة لحل مشاكل المجتمع من النواحي الفنية والهندسية واحتياجات المجتمع .

وقال رئيس الوزراء : الجوانب النظرية كثيرة في بلادنا، وهناك كليات كثيرة، لكنها قليلة ونادرة في الجانب التطبيقي، لصعوبة الاختصاص وتكلفته العالية، حيث يتم الهروب من هذه الاختصاصات التطبيقية النوعية، الى الاختصاصات النظرية) .

وبارك رئيس الوزراء لقيادة وزارة التعليم الفني وعمادة الكلية التخصصية الحديثة للعلوم الطبية والتقنية، هذه الخطوة الجريئة والشجاعة نحو تطوير هذاالاختصاص المعقد والهام،الاختصاص الذي يُراهن عليه العالم كله، بما فيه اليمن الذي يعد جزء من هذا العالم ، يتاثر ويؤثر فيه وبشكل حيوي، خاصة في ظروف العدوان والحصار .

واشار إلى أن الكثير من العلماء الشباب في اليمن، استطاعوا ان يخلقوا حالة علمية، تمثلت في نجاح الجيش واللجان الشعبية في تهيئة القطاع الذي رفع شان اليمن، وهو قطاع التصنيع العسكري الذي اعتمد على الجانب التقني والفني، هذا الجانب الذي ارتقى به العالم في فضاء اوسع .

ولفت رئيس الوزراء إلى ان العمل والإختصاص الرقمي يعد من الاختصاصات الحيوية جداً التي  تُراهن عليه الجامعات والمؤسسات في دول العالم .

رئيس الوزراء يفتتح برنامج البكالوريوس التطبيقي في الكلية التخصصية

وتطرّق الدكتور بن حبتور إلى نماذج من شباب اليمن الذين تمكّنوا من صنع إنجازات يفاخر بها الجميع .. مذّكراً بهذا الخصوص الشاب اليمني هاشم الغيلي، المقيم في ألمانيا الذي يتابع منصته في السوشيال ميديا أكثر من ملياري متابع  حول العالم، الذي وظّف التقنية بصورة سليمة، واستطاع حجز مكان متقدم على مستوى ألمانيا والعالم.

ولفت إلى نجاحات بعض أبناء محافظة حجة، التي جاء منها هذا الشاب اليمني المبدع .. مشيراً إلى أن حجة محافظة الاجتهاد الفكري والديني اليوم تلحق بالمحافظات المتقدّمة تعز وعدن.

وقال : في الوقت الذي نحن اليوم نحتفي فيه بافتتاح البكالوريوس التطبيقي والتقني في الكلية التخصصية الحديثة،لأول مرة في اليمن، والعالم ينتج ربما في كل دقيقة او ثانية مجموعة من التراكمات المعرفية في هذا المجال، وهذا دافعا لنا للإستفادة من كل وقت يمر وأن لايذهب هذا الوقت في كلام انشائي ويتجاوزنا الزمن. الزمن الذي هو رديف للمنتجات الذهنية والفكرية التي نستطيع ان نتباهى بها أمام الدول والشعوب الاخرى . نحن لاتنقصنا العقول ولا تنقصنا التجارب ولا تنقصنا الدافعية لتحقيق الإنجازات العلمية المتقدمة) .

واوضح بان هذا الانجاز الذي تقدمه الكلية التخصصية  الحديثة للعلوم الطبية والتقنية، اليوم، من خلال الاختصاصات النوعية التي تدشنها، يُعد انجازا لكل اليمن . منوها إلى أن قيادة الكلية، تهدف من وراء هذه الخطوة الشجاعة إلى وضع البلاد على السلم الصحيح لكي نتعامل بعلمية مع واقعنا وحياتنا .

وتابع :(هذه الكلية باختصاصاتها وبخريجيها وبعمادتها، استطاعوا فعلا تقديم نموذج متقدم يشكرون عليه. وهنا نشكر وزير التعليم الفني والتدريب المهني ومساعديه، وعمادة الكلية على هذا الانجاز النوعي، والشكر موصول للقطاع الخاص الرديف لنشاط الحكومة والدولة في التنمية ).

وعرّج على التحضيرات التي تقوم بها الحكومة مع جهات الاختصاص لعقد المؤتمر الأول في الاقتصاد الكلي، الذي يستشرف تعزيز صمود الاقتصاد الوطني خلال هذه الفترة، ومرحلة ما بعد العدوان.

ووجه رئيس الوزراء، رسالة شكر وتقدير للطلاب والطالبات الصامدون في ميدان العلم والمعرفة، يتلقون تعليمهم في ظل ظروف صعبة ومعقدة جراء سبع سنوات من العدوان والحصار الجائر .

لافتأ بان هذه المقاومة والصمود، لايمكن ان تأتي إلا من خلال شعب قوي وثابت وصابر، وهوالشعب اليمني ، الذي على مر التاريخ لم يقبل في الضيم على الاطلاق . مشيداً بانتصارات الجيش واللجان الشعبية، الذين يحققون انتصارات عظيمة، تمثلت في تحرير واستعادة العديد من المدن والمناطق اليمنية . مؤكدا بان الشعب والقيادة الحكيمة لن تقبل في أن يبقى أي جزء من الارض اليمنية محتلاً في أيدي قوات الاحتلال السعودي الإماراتي .

                                                                              (كلمة عمادة الكلية )

وكان عميد الكلية التخصصية الحديثة للعلوم الطبية والتقنية الدكتور مجاهد ناصر الجبر، قد القى كلمة في الحفل الافتتاحي، الذي حضره عدد من أعضاء مجلس  النواب ووكلاء وزارات ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس ، رحب في مستهلها بالحضور، مشيرا الى ان الكلية وقيادتها عملت منذ تاسيسها عام 2018، على التطوير والتحديث والانسجام مع مؤثرات التقنية التي تتسارع يوميا في العالم .

لافتا بان التغيرات الاقليمية والعالمي المتسارعة في محتلف جوانب الحياة، ساهمت في ذلك تغييرات تكنولوجيا عصرية حديثة، غيرت من ملامج العالم وظهرت العديد من الرؤى والاستراتيجيات في العالم الجديد، عنوانها الثورة الصناعية الرابعة، هذه الثورة التي بدات وتتسارع مؤثراتها وخلقت وستخلق سوق عالمي جديد .

وقال الدكتور مجاهد عميد الكلية التخصصية الحديثة للعلوم الطبية والتقنية : ( هناك سباق شرقي غربي عالمي ايضا للسيطرة على هذه الثروة وتصديرها للجزء الاخر من العالم، وهو ما يحتم على الكثير من الدول سرعة الاندماج مع العالم الجديد. وبلدنا في ظل هذه الظروف من العدوان تعد جزء لايتجزأ من العالم الجديد، لديها

العديد من الفرص وكذلك العديد من المخاطر .من هنا عملت قيادة الكلية التخصصية بالتنسيق مع قيادة وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ممثلة بمعالي الوزير الاستاذ غازي احمد علي محسن وقيادة الجهاز التنفيذي، على بلورة احتياجات سوق العمل المحلي والاقليمي والخروج بفكرة تطوير وتاهيل التعليم الفني ومخرجاته، انسجاما مع توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في الاهتمام بالتعليم الفني وتطوير برامجه وكذلك مؤشرات الرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية الحديثة، حيث خلصت الكلية التخصصية الحديثة ومعها قيادة الوزارة والجهاز التنفيذي لفتح تخصصات نوعية ونادرة في الوطن الحبيب لتساهم في فتح سوق عمل محلي واقليمي منسجمه مع المتغيرات الدولية ، حيث قدمت تخصصات نوعية تطبيقية تعتمد على الجانب التطبيقي بنسبة تتجاوز الـ50 %، بمساق البكالوريوس، متمثلة في: الذكاء الاصطناعي والروبوتات، وعلم البيانات، والأمن السيبراني، والحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء، وهندسة المعدات الطبية، والاتصال، والتسويق الإلكتروني، وهندسة الطاقة المتجددة، و”الميكاترونكس”.

وعبر الدكتور مجاهد الجبر عميد الكلية التخصصية الحديثة، عن أمله في الدعم المستمر لاستنهاض مثل هذه المشاريع التي من شانها ان تساهم في تحسين وتطوير مخرجات التعليم في الوطن الحبيب .
مكررا شكره لدولة رئيس الوزراء لدعمه للتعليم عموما وللتعليم الفني خصوصا، والشكر موصول لقيادة وزارة التعليم الفني وللجهاز التنفيذي للمجلس الأعلى لكليات المجتمع .

عمادة الكلية تكرم دولة رئيس الوزراء ووزير التعليم الفني

وشهدت الفعالية، قيام عمادة الكلية التخصصية ممثلة بالدكتور مجاهد الجبر، بتكريم دولة رئيس الوزراء بدرع الكلية،كما تم تكريم معالي

وزير التعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ غازي احمد علي محسن ، كما تم تكريم رئيس الجهاز التنفيذي للمجلس الاعلى لكليات المجتمع الدكتور وليد صالح الرياشي . وحرصت عمادة الكلية على تكريم الجنود المجهولين، الذين كان لهم دور مهم وبارز في تشييد هذا الصرح العلمي الوالد علي الشرفي والاستاذ زيد علي الشرفي .

اشادة رسمية بتجهيزات واقسام الكلية التخصصية

وكان رئيس الوزراء، قد طاف ومعه وزير التعليم الفني والتدريب المهني؛ ووزير الدولة احمد القتع ورئيس الجهاز التنفيذي للمجلس الأعلى لكليات المجتمع،والمستشار السياسي للمجلس السياسي الاعلى، وعدد من وكلاء الوزارات واعضاء مجلس النواب، بمعامل وأقسام الكلية التخصصية الحديثة، واطلعوا على التجهيزات والمعدات الحديثة لمختلف التخصصات ،التي شملت الأمن السيبراني والذكاء الإصطناعي وإنترنت الأشياء والذكاء الإصطناعي والروبوتات، والمكتبة وأقسام هندسية وغيرها من الأقسام الاخرى، مشيدين بمستوى التجهيزات الخاصة بمعامل وأقسام الكلية في مختلف التخصصات، متمنين لقيادة الكلية التوفيق والتميز في مهمتها الوطنية في ميدان الشرف،ميدان التعليم .

حضر حفل الافتتاح،عدد من رؤساء جامعات وعمداء وأساتذة أكاديميون وطلاب.

تايعوا صفحة الشبكة اليمنية لأخبار التعليم على الفيس بوك

http://shorturl.at/twCWZ

 

شاهد أيضاً

رئيس مجلس إدارة كلية بلقيس اليمن في ضيافة برنامج “خريجو اليمن” على اذاعة هوا اليمن.. الجمعة

انتظرونا الجمعة تمام الساعة 4 عصراً في برنامج خريجو اليمن.. استضافة رئيس مجلس إدارة كلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: