أخبار عاجلة

رئيس الوزراء يناقش مع قيادة جامعة صنعاء الخطط التطويرية للجامعة

شبكة اخبار التعليم / صنعاء

أشاد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بدور الأكاديمي لجامعة صنعاء الممتد لأكثر من نصف قرن وجهود قيادتها للحد من التحديات التي تواجهها حاليا نتيجة الظرف الخاص الذي يمر به الوطن.

وعبر رئيس الوزراء أثناء لقائه اليوم رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس وعدد من أعضاء هيئة التدريس، عن تهانيه لقيادة الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وكافة العاملين فيها، بمناسبة اليوبيل الذهبي للجامعة الذي صادف العام الماضي مع جامعة عدن.

واعتبر ذلك دليل على عراقة جامعتي صنعاء وعدن على المستوى الوطني والإقليمي، حيث كانتا وما تزالا رافدين مهمين للعلم والمعرفة والتنمية البشرية في البلد وعلى مستوى المنطقة.

وناقش اللقاء بحضور وزير الشئون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري، المواضيع المتعلقة بنشاط الجامعة وسير العملية الدراسية في مختلف كلياتها وخطط عملها للعام الأكاديمي الحالي بخلاف الخطط التطويرية للجامعة بصورة عامة والإشكاليات والتحديات التي تواجهها وسبل معالجتها فضلاً عن أهمية الدعم الحكومي للجامعة وخطتها التطويرية.

وتطرق اللقاء إلى لائحة سكن أعضاء هيئة التدريس وسبل تطويرها بما يواكب الوضع الحالي لأستاذة الجامعة في ظل عدم صرف الرواتب أو توفير البدائل المناسبة لهم.

وأوضح رئيس الجامعة أن جامعة صنعاء، تعتبر من الجهات القليلة التي لم يعتمد لأعضاء هيئة التدريس فيها جمعية سكنية مقارنة ببعض الجامعات اليمنية الأخرى .. لافتا إلى ما يمثله السكن من أهمية للجامعة وأساتذتها وانعكاسه الايجابي على العملية التعليمية والأكاديمية.

ووجه رئيس الوزراء رئيس الجامعة بإعداد تقرير عن الجامعة وأبرز الإشكاليات التي تواجهها وسبل معالجتها ورفعه إلى مجلس الوزراء عبر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمناقشته واتخاذ القرارات المناسبة بمراعاة الظرف الاستثنائي الذي يعيشه الوطن.

شاهد أيضاً

الاعتماد الأكاديمي يتسلّم طلب جامعة ذمار للاعتماد البرامجي لكلية الطب

شبكة اخبار التعليم / صنعاء  تسلـّم مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة اليوم طلب جامعة ذمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *