أخبار عاجلة

رئيس الوزراء يناقش مع وزير التعليم العالي استعدادات تدشين العام الجامعي الجديد

شبكة اخبار التعليم / صنعاء 

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، سير الاستعدادات لاستقبال وتدشين العام الجامعي 2021 – 2022م.

حيث استعرض الوزير حازب، خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة عبدالعزيز البكير، خطة الوزارة للعام الجامعي الجديد، خاصة الإجراءات التنظيمية والفنية لضمان انطلاق العملية الأكاديمية في عموم الجامعات اليمنية، الحكومية والأهلية، في موعدها المحدد.

ولفت إلى جهود الوزارة في تقييم برامج الدراسات العليا في الجامعات، وتأكيد التزامها بمعايير تجويد العملية التعليمية ومخرجاتها في إطار استحقاقات 2020- 2023م، وفي مقدمتها برامج الطب البشري .. موضحا التسهيلات التي تقدمها الوزارة لكافة الجامعات بما يخدم العملية التعليمية والأكاديمية واستقرارها، مع التأكيد على الالتزام بمعايير الاعتماد الأكاديمي.

وأشار حازب إلى النتائج الإيجابية التي تم تحقيقيها حتى اليوم بشأن تلك المعايير والاشتراطات، لضمان مخرجات كفوءة من كافة الجامعات، وتعزيز القدرات التنافسية للجامعات اليمنية مع نظيراتها الخارجية.

وتطرّق وزير التعليم العالي إلى خطة الوزارة لتشجيع الاستثمارات النوعية في مسار التعليم العالي والبحث العلمي، والشروط المعتمدة من قِبل الوزارة لهذه الاستثمارات، وفي مقدمتها التقيّد بمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.

وقد أشاد رئيس الوزراء بالجهود التي تبذلها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لمعالجة التحديات والإشكاليات التي يواجهها قطاع التعليم العالي.

وثمّن دور الوزارة، وتأكيدها على التزام كافة الجامعات بمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي، وجهدها في تقييم برامج الدراسات العليا لضمان تنفيذ واجباتها تجاه الطلبة على النحو المطلوب، وضمان حصولهم على التعليم والتأهيل في مختلف التخصصات بجودة عالية، خاصة العلمية منها والمعرفية.

ونوّه الدكتور بن حبتور بجهود قيادة الوزارة في تشجيع الاستثمار لإنشاء مؤسسات تعليم عالي، تخدم التنمية بصورة عامة، والتخصصات الجديدة المطلوبة في سوق العمل المحلي والخارجي.

شاهد أيضاً

الاعتماد الأكاديمي يتسلّم طلب جامعة ذمار للاعتماد البرامجي لكلية الطب

شبكة اخبار التعليم / صنعاء  تسلـّم مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة اليوم طلب جامعة ذمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *