أخبار عاجلة

رئيس وموظفي جهاز محو الأمية  يشاركون بالمهرجان الجماهيري احتفاء بيوم الولاية في أمانة العاصمة

شهدت العاصمة صنعاء اليوم، مهرجانات جماهيرية حاشدة احتفاء بيوم الولاية للعام 1442هـ تحت شعار ” اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي “.
ورددت الحشود الجماهيرية في المهرجات بحضور رسمي وشعبي كبير الشعارات المؤكدة أن الاحتفال بيوم ولاية الإمام علي يأتي امتداداً للاجتماع التاريخي في حضرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكدت الحشود ولاء اليمنيين لله ورسوله والإمام علي والتمسك بمبدأ الولاية لتصحيح مسار الامة ومواجهة أعداء الاسلام وإفشال مخططاتهم التآمرية.
واعتبرت أن من أسباب العدوان الأمريكي الصهيوني السعودي على اليمن، رفض اليمنيون ولاية أمرهم لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي, وتمسكهم بتولي الإمام علي رضي الله عنه والسير على نهجه.
هذا وقد عبر المشاركون عن إيمانهم بأهمية إحياء ذكرى يوم الولاية باعتبار التولي الصادق لله ورسوله والإمام علي يحصّن الأمة من تولي اليهود والنصارى.
وجددوا ولائهم وارتباطهم بنهج الإمام علي كرم الله وجهه والاقتداء بسيرته وشجاعته وتضحياته في نصرة الحق والمستضعفين ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

حيث أكد أبناء أمانة العاصمة استمرار الصمود وتسيير قوافل البذل والعطاء ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد للدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره حتى تحقيق الانتصار ودحر قوى العدوان.

وفي المهرجان بساحة السبعين، أشار مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين الى أهمية وعظمة ذكرى يوم الولاية الذي قال فيه الرسول صلى الله عليه وآله وسلم “من كنت مولاه فعلي مولاه”.
وأكد مفتي الديار أن حديث الغدير يعد من أشهر الأحاديث وأكثرها تواترا عن رسول الله صل الله عليه وآله جيلا بعد جيل.. لافتاً إلى محاولة البعض في هذا الزمان العمل على تغييب هذا الحديث عن أنظار الناس من أجل نشر الظلم والطغيان بين المسلمين.
وقال “إنه يجب علينا أن نجعل هذا اليوم يوما لتصحيح مسارنا وأنفسنا حتى نكون حقا من إتباع الإمام علي عليه السلام ومحبيه قولا وعملا”.
وذكر العلامة شرف الدين أن ولاية الأمر ليست بالأمر الهين بل مسئولية تقع على عاتق ولي الأمر الذي إما يسوق أتباعه الى الجنة أو الى النار .. مشيرا الى أن الإمام علي كان القدوة في أمر الولاية والمثل الأعلى بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد مفتي الديار اليمنية أن على كل من ينتمي للإمام علي ونهجه أن يتأسى بأقواله وأفعاله رضي الله عنه.. مستعرضاً نفحات من سيرته العطرة ونهجه الرباني في نصرة دين الله والدفاع عنه والتضحية من أجله.

وفي المهرجان الذي كان على رأس الحضور عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، أكد أمين مديرية السبعين محمد الصادق، وأسامة المحطوري، في كلمة مديريات القطاع الشمالي إلى أهمية ذكرى يوم الولاية وإحيائها في أوساط المسلمين، مشيران الى القيمة الروحية والدينية لهذا اليوم في نفوس المسلمين واليمنيين على وجه الخصوص.
وأشارا إلى أهمية السير على خطى ونهج الإمام علي والإقتداء به قولا وعملا.. لافتين الى ان اليمنيين ارتبطوا بحُب علي كرم الله وجهه منذ فجر الإسلام.
كما نوه الصادق والمحطوري, بحرص أبناء مديريات العاصمة على المشاركة بالإحتفال بيوم الولاية, لتجديد الولاء للامام علي والسير على نهجه.

تخلل المهرجان الذي شهد حضوراً كبيراً لقيادات وموظفي ومنتسبي محو الأمية وتعليم الكبار في الديوان وأمانة العاصمة برئاسة الأستاذ أحمد يحيى الكبسي رئيس الجهاز، وعدد من وكلاء أمانة العاصمة والوزارت ومدراء أمن الأمانة والمديريات والمشايخ والعقال، فقرة انشادية وقصيدة شعرية بالمناسبة.

#اليمن
#وزارةالتربيةوالتعليم
#جهازمحوالأميةوتعليمالكبار
#يوم_الولاية
#عيد_الغدير
#ساحة_السبعين
__________
للاستفسار والتواصل:
#Website: literacy-edye.com
#Email: [email protected]
#Telefax: 01618194
لمتابعة آخر الأنشطة والفعاليات:
#Telegram: t.me/Literacy_yemen
#Facebook: facebook.com/Literacy.yemen/
#Twitter: twitter.com/Literacy_Yemen
#YouTube: youtube.com/channel/UCLqUM8hafUITcW49TWaAztA

شاهد أيضاً

برئاسة الكبسي .. جهاز محو الأمية يناقش تقييم خطة الربع الثاني

شبكة اخبار التعليم / صنعاء عُقد اليوم السبت وبرئاسة الأستاذ احمد يحيى الكبسي رئيس الجهاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *