أخبار عاجلة

رحلات علمية لطلاب كلية الغد الدولية  إلى  مصنع شفاكو للصناعات الدوائية

شبكة اخبار التعليم / صنعاء

حرصاً من إدارة كلية الغد الدولية للعلوم الصحية والتقنية ممثلة برئاسة مجلس الكلية وعمادتها. وحرصاً منها على رفع مستوى المهارات العملية لدى الطلاب، وتعزيز القدرات والخبرات العملية … تم تنسيق رحلة علمية لقسم الصيدلة مستوى ثاني إلى مصنع شفاكو للصناعات الدوائية … بالتنسيق مع عميد الكلية د/فرحان الجابري.
ونائب العميد للشؤون الأكاديمية د/أماني الريمي ورئيس قسم الصيدلة د/محمد الكامل و المسؤول الإعلامي أ/عبدالله أبوطالب ومشرف المعامل د/محمد الجله.
حيث تم الدخول إلى جميع أقسام المصنع :
-مختبر الرقابة وضبط الجودة.
-خطوط الإنتاج في المصنع.
-قسم إنتاج الإدوية السائلة.
-قسم إنتاج الأدوية شبه الصلبة.
-قسم إنتاج الإدوية الصلبة.
-قسم التخزين ومخازن المواد الخام.

وقد  تعرف الطلاب على الأقسام الرئيسية في المصنع و تم تعريفهم عن مجمل العملية التصنيعية بحسب المرجعيات الدولية المعتمدة في التصنيع الدوائي و أهمية الصناعة الدوائية الوطنية باعتبارها دعامة أساسية في تكوين البعد الاقتصادي الاستراتيجي لليمن ، وارتباطها المباشر بتأمين صحة المواطن، إضافة إلى أهميتها الاقتصادية وارتباطها الوثيق بالقطاع الصحي ..
و أهمية القطاع الصناعي الدوائي الوطني ودوره في تحسين وضع منظومة الصحية وتوفير دواء ذو جودة وفاعلية عالية
تأتي هذة الزيارة في تعزيز العلاقة بين المؤسسات التعليمية و المصنعية بما من شأنه رفع كفاءة و قدرات الطلاب في الجانب التطبيقي و تأهيليهم بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل .

وفي نهاية الزيارة تم أخذ صورة تذكارية للطلاب متمنين  لهم التوفيق والنجاح والتميز المستمر …
وختاماً شكراً جزيلاً لمشجع الرحلات والزيارات العلمية المفيدة للطلاب لرفع مستواهم وكفائتهم العلمية والعملية وتميزاً لطلاب كلية الغد الدولية د.فرحان الجابري

وأيضاً الشكر موصول للدكتور محمد الكامل دكتور الصيدلية الصناعية ورئيس قسم الصيدلة على جهودة المبذولة في تنسيق هذه الرحلة العلمية المتميزة

 

شاهد أيضاً

الاعتماد الأكاديمي يتسلّم طلب جامعة ذمار للاعتماد البرامجي لكلية الطب

شبكة اخبار التعليم / صنعاء  تسلـّم مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة اليوم طلب جامعة ذمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *