أخبار عاجلة

روضة ومدرسة العلماء الصغار.. لاصوت يعلو فوق صوت الابداع والمرح والإكتشاف الذاتي

قيادة روضة ومدارس العلماء الصغار تؤكد: كل طفل مميز يستحق تعليم ورعاية عالية الجودة

شبكة اخبار التعليم/ خاص

لا شك أن البذرة الأولى في حياة الإنسان تبدأ من رياض الأطفال وهذه المرحلة تعتبر من أهم فترات الحياة الإنسانية وأخطرها لذا كان الاهتمام بإنشاء مدارس للأطفال قبل سن المدرسة أمر هام وقد سميت برياض الأطفال وهي مؤسسات تربوية تنموية لها دور هام في تنشئة الطفل وإكسابه فن الحياة باعتبار دورها هو امتداد لدور الأسرة.

فالروضة توفرللطفل الرعاية لكل صورها وتحقق مطالب نموه وتشبع حاجاته وتتيح له فرص اللعب المتنوعة ليكتشف ذاته ويعرف قدراته ويعمل على تنميتها ويتشرب ثقافة مجتمعه، فيعيش سعيدا متوافقا مع ذاته ومجتمعه.

روضة ومدارس العلماء الصغار.. تعليم ورعاية

 

تحت شعار (كل طفل مميز يستحق تعليم ورعاية عالية الجودة)، تقدم روضة ومدارس العلماء الصغار بصنعاءنظام تدريس يعتمد على التعليم الذاتي والذي يعد من اهم الاتجاهات الحديثة في التربية التي ترى أن يكون الطفل المتعلم، مشاركا ايجابيا في عملية التعلم .

فهذه هي رؤية روضة ومدارس العلماء الصغار، وهذا هو فعلا ما لمسناه أثناء زيارة الشبكة اليمنية لاخبار التعليم لمبنى الروضة والمدرسة، خلية نحل.. حيث الكل منهمك بالعمل والابداع.. وهدؤ يُخيم على المكان، حيث لاصوت يعلو فوق صوت الابداع والمرح والاكتشاف الذاتي والتأمل، تراقبها سواء كانت في غرف النشاط وساحة اللعب أو في فصول متعددة الاغراض والانشطة.

 

شاهد أيضاً

مدارس اليسر التربوية تحتفي بثورة21 سبتمبر

مدارس اليسر تحصل على إشادة تربوية للتميز باحتفائية عيد 21 سبتمبر

  شبكة اخبار التعليم/ صنعاء اشاد المشرف التربوي الأستاذ هادي النهمي، بالفعالية الاحتفالية التي أقامتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *