أخبار عاجلة

صنعاء: اجتماع برئاسة الرهوي يناقش سبل تفعيل برامج جهاز محو الأمية

ناقش اجتماع بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار اليوم برئاسة عضو المجلس السياسي أحمد غالب الرهوي، السبل الكفيلة بتفعيل برامج وأنشطة محو الأمية.
وفي الاجتماع الذي ضم نائب وزير التربية والتعليم  الدكتور قاسم الحمران ورئيس جهاز محو الأمية الاستاذ فؤاد الشامي ، أشار عضو السياسي الأعلى الرهوي إلى أهمية حشد الجهود الرسمية والشعبية للحد من ظاهرة الأمية.
وأكد الحرص على تفعيل مجالس محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظات وفقاً للقانون رقم 28 لسنة 1998م بما يسهم في رفع عدد الملتحقين بفصول محو الأمية.
وأبدى الرهوي استعداد المجلس السياسي الأعلى تذليل الصعوبات التي تواجه خطط وبرامج وأنشطة جهاز محو الأمية.
من جانبه أكد نائب وزير التربية والتعليم الحرص على تفعيل دور مراكز التدريب الأساسي والنسوي بالمحافظات لمحو أمية أكبر عدد ممكن.
فيما استعرض رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار فؤاد عبدالله الشامي برامج وأنشطة الجهاز والجهود المبذولة خلال العام المنصرم لرفع عدد الدارسين الملتحقين بفصول محو الأمية من 49 ألف دارس ودارسة إلى أكثر من 209 آلاف دارس ودارسة خلال العام الجاري.
وأشارا إلى أبرز المعوقات في تفعيل برامج وأنشطة محو الأمية في ظل شحة الإمكانات، ما يحتم تضافر الجهود الرسمية والشعبية للمساهمة في الحد من ظاهرة الأمية.
حضر الاجتماع نائب رئيس الجهاز احمد الكبسي ومدير صندوق دعم التعليم حسين عامر.

شاهد أيضاً

رئيس جهاز محو الأمية يلتقي لجنة إعداد وتطوير المناهج

شبكة اخبار التعليم / صنعاء قام صباح اليوم الأستاذ أحمد يحيى الكبسي رئيس جهاز محو …