أخبار عاجلة

صنعاء : اختتام ورشة التقويم التربوي للإختبارات المؤتمتة

شبكة اخبار التعليم /صنعاء

اكد المشاركون في ورشة التقويم التربوي للاختبارات المؤتمتة للشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2019/ 2020 م اهمية الاستمرار في تنفيذ الاختبارات العامة بنظام الأتمتة نظرا لنجاحها مع الاستفادة من ملاحظات و توصيات الورشة .

واشار المشاركون في ختام الورشة التي نظمها على مدى ثلاثة ايام قطاع المناهج والتوجيه بوزارة التربية والتعليم إلى اهمية رفع كفاءة الموجهين والمعلمين المكلفين بإعداد الاسئلة الاختبارية للعام الدراسي 2020/ 2021 م والعمل على تحديث جدول مواصفات ومعايير بناء الاسئلة الموضوعية لضمان اعداد الاختبارات وفق المعايير العلمية.

واوصوا بالتوجه الى انشاء بنك الاسئلة وفق الضوابط العلمية بما يكفل إيجاد نظام بنكي للأسئلة على درجة عالية من الاتساق والتماسك مع ضرورة الاستفادة من التجارب الدولية الرائدة في هذا المجال ، بالإضافة الى العمل بالتوصيات الفنية والعلمية لأوراق العمل التخصصية التي قدمت للورشة .

ودعا المشاركون إلى تكليف مركز البحوث والتطوير التربوي بإجراء الدراسات والبحوث اللازمة حول اتجاهات ومواقف الطلاب والمعلمين من نظام الأتمتة والاستفادة منها .

و اشاد وكيل قطاع المناهج والتوجيه احمد النونو بجهود المشاركين في الورشة التي ضمت 104 مشارك ومشاركة من قيادات تربوية مركزية ومحلية ، رؤساء فرق اعداد الاسئلة ، موجهين مركزيين ومحليين ، رؤساء مراكز اختبارية ، معلمين ، مشرفين تربويين ، رؤساء لجان النظام والمراقبة ، باحثين واكاديميين.

وأشارإلى اهمية مخرجات الورشة في تعزيز مكامن القوة للاختبارات المؤتمتة للشهادتين العامة الاساسية والثانوية ومعالجة جوانب الضعف فيها بما يكفل تحديثها وتطويرها .

شاهد أيضاً

مدارس منطقة بني الحارث التعليمية تُسجل حضور قوي وفاعل في المسيرة الطلابية الكبرى بصنعاء

شبكة اخبار التعليم / محمد غلاب  تحت عنوان “ثورة 21سبتمبر بعيون أطفال اليمن” خرج صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *