أخبار عاجلة
الرئيسية / مدارس / صنعاء : الهلال الأحمر  يناقش آليات تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع تأهيل المدارس 

صنعاء : الهلال الأحمر  يناقش آليات تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع تأهيل المدارس 

شبكة اخبار التعليم / صنعاء 

ناقش اجتماع عُقد في المركز الرئيسي لجمعية الهلال الأحمر اليمني، اليوم، آليات تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع ترميم وتأثيث المدارس المستهدفة بمحافظة صنعاء بدعم من bmz والصليب الاحمر الألماني.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم وأمين عام جمعية الهلال الاحمر فؤاد المآخذي ومدير فرع الجمعية بالمحافظة حسين الطويل ونائب مدير التربية يحيى القنوص ومديرو مديريات همدان وبني مطر وبني حشيش، خطة تنفيذ المشروع والمسئوليات المناطة بالجهات المعنية.

وتطرق إلى الخطة الزمنية لموعد تدشين المشروع والذي يشمل بناء وترميم وتأثيث عدد من المدارس في المديريات المستهدفة وفق الخطة المعتمدة وبرنامج التمويل بالتنسيق بين فرع جمعية الهلال ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

وخلال الاجتماع، نوه الوكيل عاصم بجهود ودور جمعية الهلال الأحمر في مساندة الجهود الرسمية والتعاون في دعم تنفيذ مثل هذه المشاريع لاسيما في ظل تداعيات وصعوبات المرحلة الراهنة جراء العدوان والحصار.

وأشار إلى الاضرار التي تعرض لها القطاع التربوي والتحديات التي تواجهه بسبب الأزمة الاقتصادية الناتجة عن استمرار العدوان، مؤكدا أن قيادة المحافظة حريصة على تذليل كافة الاجراءات الخاصة بمشاريع جمعية الهلال الأحمر اليمني.

فيما أوضح أمين عام الجمعية المأخذي ومدير فرعها بالمحافظة الطويل، أن مشروع المرحلة الثانية لترميم وتأثيث المدارس يأتي ضمن خطة دعم القطاع التربوي للعام الجاري، مؤكدين الاستمرار في تعزيز جوانب التعاون والتنسيق مع قيادة محافظة صنعاء للتخفيف من أعباء ومتطلبات المرحلة.

حضر الاجتماع عدد من ممثلي الصليب الأحمر الالماني ونواب مكاتب التربية في مديريات المحافظة وعدد من المختصين في فرع جمعية الهلال الأحمر بمحافظة صنعاء.

شاهد أيضاً

يوم ثقافي بمدرسة الشهيد يحيى المتوكل

شبكة اخبار التعليم / سماهر الريدي من هدي القرآن وبنائا على توجيهات السيد حفظة الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: