أخبار عاجلة
الرئيسية / رأي / صنعاء: بيت عاطف تحتفي بالمولد النبوي الشريف في “يوم من أيام الله”

صنعاء: بيت عاطف تحتفي بالمولد النبوي الشريف في “يوم من أيام الله”

الشامي يُشيد بالحضور.. و يشدد بأن أهمية أحياء المناسبة  يؤكد على  ارتباط اليمنيين برسول الإنسانية

فيصل مرعي: اليمنيون في طريق الحق.. وهناك من يتجه إلى طواغيت العالم

ناجي عاطف : الإحتفاء بالموالد النبوي شرف عظيم لكل يمني

 

 

نـحـن الـيـمانين يــا “طــه” تـطـير بـنا

إلـــى روابـــي الــعـلا أرواح أنـصـار

إذا تــذكــرتَ “عــمــارا” وســيـرتـه

فـافـخـر بــنـا إنـنـا أحـفـاد “عـمـار”

ابتهاجاً وبهجة بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم؛ شهدت بيت عاطف بمديرية بني الحارث شمال صنعاء عصر اليوم الإثنين، فعالية إحتفالية مميزة، بذكرى ميلاد سيد الخلق رسول الإنسانية النبي محمد عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، في مشهد تسوده المبادرة والمشاركة والحضور الكبير لمختلف فئات ومكونات المجتمع .

 

الفعالية الإحتفائية التي وصقها ضيوف بيت عاطف بـ(يوم من أيام الله)، كانت برعاية الشيخ/ ناجي محمد عبد الله عاطف عاقل حارة الشجمان الجنوبية والعاقل عادل عاطف (عاقل حارة الشجمان الشرقية).

وقد تميزت الفعالية بحضور رسمي وشعبي، حيث حضر مشرف حي المطار عدي الشامي والمشرف الاجتماعي فيصل مرعي وابو رضوان اللاحجي مشرف مربع بيت عاطف وأبوهاشم وغالب قرية، بالإضافة إلى الشيخ خالد عاطف وعدد من العقال والشخصيات الاجتماعية وحضور مجتمعي مميز وملحوظ .

 

الشامي يشيد بتفاعل الحضور في الفعالية الاحتفائية ببيت عاطف

فقد أستهل مشرف حي المطار عدي الشامي، كلمته بالإشادة بتفاعل حي بيت عاطف مع الفعالية الدينية العظيمة، مُحيي الجميع على حضورهم المشرف .

وفي الفعالية الإحتفائية، أكد عدي الشامي على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم .

ولفت إلى ضرورة الاقتداء بنهج الرسول الأعظم وأخلاقه والتأسي بها قولا وعملا.. مشيراً إلى أهمية اظهار الفرحة والبهجة بهذه المناسبة العظيمة من خلال الاهتمام بنظافة الأحياء واقامة الفعاليات الدينية في المساجد والمجالس وتزيين الحارات والمنازل بالاضواء والاعلام الخضراء .

وشدد على أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لما تحمله من معان ودلالات تؤكد ارتباط اليمنيين برسول الإنسانية.

ونوه الشامي إلى ضرورة أن يكون مولد الرسول قدوة في تعاملاتنا اليومية وتعزيز قيم المحبة والإخاء والإحسان والتكافل، والإهتمام بأسر الفقراء والشهداء والجرحى والفقراء.

وأكد على أهمية التفاعل والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، لإرسال رسالة للعالم تؤكد مدى مكانة رسول الله في نفوس وقلوب اليمنيين .

 

كلمة ترحيبية للشيخ ناجي عاطف

الكون يهتف باسماً ولد الهدى …..والقلب بالبشرى السعيدة غردا

كل السموات إزدهت وتزينت ..وتراقصت نشوى تزف المولدا

بعثت تهانينا إلى الأرض التي …..حضنت رسول العالمين محمدا

 

وشهد اللقاء الاحتفائي، كلمة ترحيبية مقتضبة القاها الشيخ ناجي عاطف، رحب من خلالها بالضيوف وجميع الحاضرين، واشار إلى أن الإحتفاء بمولد الرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، شرف عظيم لكل يمني وعربي ومسلم .

كما القى الأخ صالح مفتاح كلمة عن الحضور، اشار فيها الى عضمة المناسبة، واحقية الاحتفاء اليمني بميلاد سيد الخلق، وفاء لرسول الانسانية، مثنيا على دور عقال بيت عاطف .

وكان المشرف الاجتماعي الاخ فيصل مرعي، قد القى كلمة أوضح فيها عظمة المناسبة التي ترسخ معاني الحب والوفاء لرسول الله .

وأشار بأن اليمنيين اليوم يحتفلون بالمولد النبوي ويتجهون في طريق الحق والهوية الايمانية، بينما هناك من يتجه إلى طواغيت العالم من الفسوق والكفر .

ويعتبر مولد النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم أبرز حدث في التاريخ، كونه حمل آخر الرسالات السماوية وبعثه الله سبحانه وتعالى رحمة للعالمين ليخرج الناس من الظلمات إلى النور ويرشدهم إلى طريق الحق المبين.

شاهد أيضاً

كيف تكون معلما مبدعا ؟- محمد البستاوي

يعرف الإبداع على أنه القدرة على الإتيان بأمر جديد في أي مجال من مجالات العلوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *