أخبار عاجلة

صنعاء : تدشين مشروع البوابة التعليمية الذكية

شبكة اخبار التعليم /صنعاء
دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صنعاء عبدالقادر الجيلاني ومدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار اليوم مشروع البوابة التعليمية الذكية بمكتب التربية.

وفي التدشين أكد الجيلاني أن مشروع البوابة الذكية يمثل أنموذجاً للارتقاء بالعملية التعليمية..معتبرا إطلاق المشروع إنجاز نوعي لمكتب التربية بالمحافظة في ظل تحديات الوضع الراهن.

وحث على أهمية أن يسهم مشروع البوابة في تعزيز البناء الثقافي والتعليمي وتسهيل التواصل بين الجهات المعنية وتحقيق أثر ملموس في تقديم المعلومات عن خدمات التعليم.

من جانبه أوضح مدير مكتب التربية والتعليم أن فكرة البوابة الالكترونية تجسد رؤية مكتب التربية لمواكبة التطورات المعلوماتية في المجال التربوي.. مبينا أن هذا المشروع يهدف إلى تأسيس قاعدة بيانات للعاملين والمستفيدين من الخدمات التعليمية والتربوية.

وأشار إلى أن مشروع البوابة الذكية يمثل ترجمة للطموحات في مجال التعليم وفقا لمسارات مهمة في الجانب المعرفي والاستفادة من تقنيات العصر.

تخلل التدشين الذي حضره رؤساء الشُعب ومدراء الإدارات وكافة منتسبي التربية بالمحافظة عرض مرئي لأبرز أهداف ومحتويات البوابة الذكية.

عقب ذلك أقيمت ورشة عمل حول البوابة الالكترونية بحضور رؤساء أقسام الاختبارات بالمديريات.

وخلال الورشة استعرض المدير التنفيذي لوحدة مشروع البوابة الذكية بتربية المحافظة بكيل عامر نبذة عن البوابة الذكية والخدمات التي تقدمها في تسهيل التواصل بين أطراف العملية التعليمية “مكتب التربية بالمحافظة وفروعه بالمديريات والمدارس “.

وأوضح أن المرحلة الأولى للبوابة تتضمن عدة أنظمة برمجية منها أنظمة المتابعة الذكية للطالب ، إدارة القوى العاملة ، الأرشفة الإلكترونية ، التعاملات الإلكترونية ، الأنشطة الطلابية والفعاليات والامتحانات.

شاهد أيضاً

مدارس منطقة بني الحارث التعليمية تُسجل حضور قوي وفاعل في المسيرة الطلابية الكبرى بصنعاء

شبكة اخبار التعليم / محمد غلاب  تحت عنوان “ثورة 21سبتمبر بعيون أطفال اليمن” خرج صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *