أخبار عاجلة
الرئيسية / التعليم الاهلي و الخاص / صنعاء: روضة الحنان تدشن برنامج “التاجر الصغير” وسط اشادة أولياء الأمور وتفاعل كبير من الطلاب
روضة الحنان تدشن نشاط التاجر الصغير

صنعاء: روضة الحنان تدشن برنامج “التاجر الصغير” وسط اشادة أولياء الأمور وتفاعل كبير من الطلاب

Spread the love

مديرة الروضة  الأستاذة حنان الرداعي : للبرنامج أهداف تربوية وتعليمية ودينية واقتصادية

التاجر الصغير..  نغرس في براءتهم ثقة بالنفس ومحبة .. تخلق في قلوبهم معنى الشراكة وتبادل المنفعة

الف شكر لكل أب وأم ساهم معنا في ترتيبات وإعداد بضاعة أطفالهم .. ولكل فرد من اسر طلابنا  شرفونا بالحضور

شبكة أخبار التعليم/ فاطمة محمد

روضة الحنان تدشن نشاط التاجر الصغير

نظمت روضة الحنان، برنامج “التاجر الصغير”، برعاية كريمة من قبل مديرة الروضة الأستاذة القديرة حنان الرداعي، وذلك بمشاركة مميزة لطلاب وطالبات الروضة من البراعم، ووسط تفاعل كبير من قبل أولياء أمور الطلاب ، حيث سادت الفرحة والسعادة على وجوه الحاضرين طلاب وأولياء أمور  ، فقد شاركت فيه جميع أسر الأطفال ومارس خلاله الطفل عملية البيع والشراء .

مديرة الروضة الأستاذة حنان الرداعي، أوضحت بأن الروضة حريصة على إقامة هذا البرنامج الذي يوجه البراعم في هذه المرحلة على أهمية العمل الحر واحترام المهنة، كما أن للبرنامج عدة أهداف منها التربوية والتعليمية والدينية والاقتصادية .

حيث يبدو البرنامج عبارة عن سوق شعبية مصغرة يُعرض فيه  البراعم عددا من المأكولات الشعبية بأنواعها وبعض المشروبات , بإشراف ومتابعة لجنة مختصة، تشرف على نظافة المعروض من المأكل والمشرب وسلامة الطالب صحيا .

واشارت الاستاذة حنان الرداعي، إلى أن الروضة تحرص على مشاركة أولياء الأمور في البرنامج، وذلك من باب فتح التواصل المستمر بين الروضة والبيت.

لافتة بأن البرنامج يهدف كذلك إلى تعليم الأطفال  أهمية الادخار والتخطيط ووضع الميزانيات، حيث يتعلم الطالب كيف يوازن بين دخله مهما كان صغيرا وبين مصروفاته، إضافة إلى تعلم المهارات الحياتية المهمة مثل التواصل واحترام الآخر واحترام الاختلافات ومواجهة المشكلات بالتفكير العلمي والمنطقي وحب العمل .

كما يهدف إلى تطوير روح العمل لديهم وغرس قيم تربوية جميلة مثل الصدق والأمانة والإحسان والسماحة وغيرها من القيم الإسلامية، التي يتصف بها التاجر المسلم، كحث الطلاب على السعي إلى البيع الحلال، وعدم الغش. كما يسهم المشروع في احترام مهنة العمل الشريف وكسر حاجز الخجل والفشل وإيجاد نوع من التنافس الشريف بين الطلاب.

التاجر الصغير.. ثقة بالنفس وحب الشراكة وتبادل المنفعة

التاجر الصغير..  نغرس في براءتهم ثقة بالنفس ومحبة.. تخلق في قلوبهم معنى الشراكة وتبادل المنفعة

الف شكر لكل أب وأم ساهم معنا في ترتيبات وإعداد بضاعة أطفالهم .. ولكل فرد من اسر طلابنا الذين شرفونا بحضورهم لدعم صغارنا والشراء من جميع الاطفال… سعادتهم بتلك الأموال التي حصلوا عليها اليوم من جهدهم لها لذة ومعنى سيبقى راسخا في عقولهم ولن ينسى ابدا .

الشكر كذلك موصول لفريق التنظيم :
مازن مسواك
احمد الحاسني
ومشرفات ومربيات الروضة
أ/بشرى المروني وكيلة الروضة
أ/لطيفة القباطي. موجهة
أ/سبأ ابو غانم مشرفة الروضة
أ/افتكار الشرعبي مربيةkg2
أ/نور الخليدي. مربية kg1
أ/سمية شبان مربية Nursery
أ/عائشة عبادي مربية قسم الحضانة
أ/ريم الأشول مساعدة مربية
أ/سحر العبسي /المدير التنفيذي لمؤسسة الحنان للتنمية
أ/رحاب الضلعي سكرتيرة مؤسسة الحنان للتنمية
أ/اماني السلمي / مشرفة مؤسسة الحنان للتنمية
الخالة فاطمة الباجلي
كل الحب والتقدير لمجهودهم العظيم