أخبار عاجلة

صنعاء : مدير مدرسة 22 مايو يكشف تفاصيل حادثة مقتل الطالب ” حامد الخياطي” على يد زميله

شبكة أخبار التعليم/ صنعاء

كشف مدير مدرسة 22 مايو في العاصمة صنعاء، تفاصيل حادثة مقتل الطالب حامد الخياطي على يد زميله حذيفة المقرمي، أثناء الدوام المدرسي صباح اليوم الأربعاء، نافيا الأنباء التي تتحدث عن قيام مجموعة من الطلاب بالاعتداء والضرب على المجني عليه حتى الموت.

وأوضح المدير أن سبب الحادث يعود لقيام الخياطي (المجني عليه) وهو طالب في الصف الثاني الثانوي، بأخذ كوفية زميله الطالب المقرمي الجاني (الجاني) قبل دخولهم الحصة الأولى عند الساعة الثامنة والربع، ما دفع الأخير إلى لحقة المجني عليه ولكمه بيده على صدره، وعلى إثرها سقط أرضا.

وتابع مدير “مدرسة 22 مايو”: بعدها “قام مجموعة من زملاءهم بحمل المجني عليه للإدارة وقام مشرف المدرسة بمحاولة إيقاظ المجني عليه وطلب من الطلاب أخذ المجني عليه لمكتب وكيلة المدرسة وأوصلوه إلى هناك وحاولت وكيلة المدرسة رش ماء على المجني عليه وشوية عطر ولكن دون فائدة”.

وأضاف: “بعدها حضر مدير المدرسة وأخذ المجني عليه مع مجموعة من زملاءه لإسعافه وتواصلنا مع والد المجني عليه وتقابلنا في بوابة المركز الصحي جوار المعمل الجنائي وأدخلنا المجني عليه للدكتور الذي أفاد بأن الطالب قد فارق الحياة”، مشيرا إلى أنه لا يوجد على جسد المجني عليه أي آثار أو دم أثناء الكشف عليه.

و قامت  إدارة المدرسة بالتحفظ “على الجاني ( حذيفة وضاح أحمد المقرمي ) داخل غرفة الإدارة والتكتم على الخبر تمامآ حرصآ على الطلاب والمدرسة وتواصلنا بالجهات الأمنية ذات الإختصاص وأبلغنا إدارة المنطقة حتى وصلت الجهات الأمنية وقمنا بتسليم الجاني للجهات الأمنية وقاموا بالتحقيق مع الإدارة وبعض المعلمين وطلاب الثاني الثانوي زملاء الضحية والجاني وتم أخذ جميع المحاضر والاستدلالات بشكل قانوني وبإجراءات سليمة”، وفق منشور مدير المدرسة على “فيسبوك”.

ووفقا لبيان صحفي حصلت عليه الشبكة اليمنية لاخبار التعليم؛ فقد أشار   البيان إلى أنه “لا يوجد أي مشاكل سابقة بين الطالبين والوضع في المدرسة مستقر جدآ”. مؤكدا بان القضية ستاخذ مجراها القانوني والرسمي ، وان قيادة الوزارة تتابع القضية عن كثب وايضا قيادة مكتب التربية والتعليم بمديرية بني الحارث والامانة .

تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

http://: shorturl.at/twCWZ

شاهد أيضاً

نائب وزير التربية يؤكد تسلم نتائج الثانوية.. والاعلان خلال أيام

شبكة أخبار التعليم / فاطمة محمد كشف نائب وزير التربية والتعليم بصنعاء الدكتور قاسم الحمران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *