أخبار عاجلة
الرئيسية / مدارس / صنعاء: مناقشة تحديث برنامج الخارطة المدرسية في إطار نظام (EMIS)

صنعاء: مناقشة تحديث برنامج الخارطة المدرسية في إطار نظام (EMIS)

شبكة اخبار التعليم / صنعاء 
عقد اليوم اجتماع في قطاع المشاريع والتجهيزات برئاسة وكيل الوزارة لقطاع المشاريع والتجهيزات صادق جابر وحضور رئيس المكتب الفني الاستاذ زياد الرفيق والمهندس جمال غيلان مدير عام نظم والمعلومات والاتصال ومدير عام الاحصاء والتخطيط فارس الهمداني ومدير عام الخارطة عبدالحفيظ ابو طالب لمناقشة تحديث برنامج الخارطةالمدرسية في إطار نظام المعلومات التربوية الموحد (EMIS) .
وقد ناقش المجتمعون مهام واختصاصات برنامج المعلومات للخارطة المدرسية في إطار الEMIS، والنظام المعلوماتي الجغرافي العالمي الGIS ومدى إمكانية الربط بينهما.
واستمع المجتمعون من القائمين على هذه الأنظمة الإلكترونية المعلوماتية إلى شرح مفصل حول أهميتها في التوثيق، والإحصاء للبيانات التربوية، بالإضافة إلى أهمية استخدامها لدراسة الواقع الحالي للتعليم، والتعرف على الاحتياجات المستقبلية للتعليم على المستوى المحلي والتخطيط للتدابير التي يجب اتخاذها لمواجهة التحديات التي تساعد في رسم السياسات التربوية.
وقد اجمع الحاضرون على ضرورة توحيد البيانات في النظام التربوي الموحد ال(EMIS)، واستخدامه كل فيما يخصه على أن يتم تكليف الإخوة في الخارطة المدرسية بتحديد احتياجاتهم من البيانات، والرفع بها للإدارة العامة لنظم المعلومات لدمجها في برنامج الإحصاء في إطار نظام المعلومات التربوية الموحد، وجمع البيانات من الميدان خلال الفترة القريبة القادمة.

شاهد أيضاً

اعلان نتائج الثانوية بعدن

وزارة التربية بعدن تعلن نتائج الثانوية بنسبة نجاح 91.9%.. والفتيات يحرزن نصيب الأسد

  شبكة أخبار التعليم/ عدن أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، نتائج اختبارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: