أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم فني / ضيوف مهرجان المولد النبوي الشريف يشيدون بالفعالية الإحتفائية لكلية الغد الدولية
كلية الغد الدولية تحتفي بالمولد النبوي

ضيوف مهرجان المولد النبوي الشريف يشيدون بالفعالية الإحتفائية لكلية الغد الدولية

الدكتور فرحان الجابري : احتفاءنا بالمولد النبوي فخرا واعتزازا بالانتماء لسيد البشرية

الغرباني : الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة تؤكد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم

المهدي : الشعب اليمني يعد من أعظم واكثر الشعوب محبة وولاء للرسول الكريم

شبكة أخبار التعليم/ عبد الله ابوطالب

نـحـن الـيـمانين يــا “طــه” تـطـير بـنا

إلـــى روابـــي الــعـلا أرواح أنـصـار

إذا تــذكــرتَ “عــمــارا” وســيـرتـه

فـافـخـر بــنـا إنـنـا أحـفـاد “عـمـار”

* * * *

أشادت كلمات مدير مديرية بني الحارث بصنعاء الشيخ حمد بن راكانء ومكتب الإرشاد بالأمانة ممثلة بالأستاذ نبيل المهدي، بالفعالية الاحتفالية التي أقامتها كلية الغد الدولية للعلوم الصحية والتقنية، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وازكى التسليم.

جاء ذلك في المهرجان الاحتفالي الذي اقامته عمادة الكلية صباح اليوم الاربعاء بحضور الاستاذ مصطفى الارياني رئيس مجلس ادارة كلية الغد، وبرعاية كريمة من قبل وزير التعليم الفني والتدريب المهني ،ابتهاجاً بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف . واشارت الكلمات إلى أن  مثل هذه الفعاليات تؤكد على الاصالة والهوية الايمانية التي يتميز بها الشعب اليمني ، وولاءه وارتباطه بالرسول الاعظم .

كلمة شكر لكلية الغد

فقد وجه الأخ عبد الصمد الغرباني في كلمته التي القاها نيابة عن مدير مديرية بني الحارث الشيخ حمد بن راكان، نتيجة لانشغاله في مهمة وطنية، الشكر والتقدير لعمادة كلية الغد الدولية على حرصها على اقامة فعالية الاحتفاء بمولد سيد الانسانية محمد صلوات الله عليه وعلى آله.

مؤكدا على أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة، تؤكد ارتباط اليمنيين برسولهم . وأنهم أنصار رسول الله في العصر الحالي، وأحفاد الانصار الذين ناصروا الرسول قديما . داعيا الى الاقتداء بالرسول الكريم قولا وعملا .

علاقة اليمنيين بالرسول متجذرة

من جانبه أشاد الاستاذ نبيل المهدي من مكتب الإرشاد بالأمانة، بإقامة مثل هذه الفعاليات الإحتفائية بذكرى مولد الرسول الاعظم لتعزيز الارتباط بالهوية الإيمانية والصمود في مواجهة أعداء الأمة. ولفت إلى أهمية الاقتداء بالرسول الأعظم والتمسك بنهجه وسيرته .

واشار إلى أن إحياء هذه الذكرى يأتي تأكيداً على ارتباط أبناء اليمن بالنبي ورسالته التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور.

وشدد على ضرورة التحلي بمنهج وسلوك الرسول الكريم واقعاً عملياً كمنهاج حياة ووسيلة من وسائل تحصين الأمة ومواجهتها بمؤامرات الأعداء .. داعيا إلى المشاركة في الفعالية المركزية يوم 12 ربيع أول.

ونوه الى أن الاحتفال ليس قضية حزبية أو طائفية او مذهبية، بل انه الاحتفاء بنبي الانسانية. مشيرا الى انه تم تغييب جانب التعظيم للنبي والولاء له .

وأوضح المهدي، بأن الشعب اليمني يعد من أعظم واكثر الشعوب محبة وولاء للرسول الكريم، وهذا ليس غريبا عليهم، كون علاقة اليمنيين متجذرة بالرسول محمد صلوات الله عليه وعلى آله .

مستعرضا جانبا من واقع الامة وما وصلت اليه من الضعف والهوان والضلال المبين، رغم ما تتميز به الامة من ثروات وموقع جغرافي وقوة بشرية . منوها بأن الغالبية من الامة هي في واقع انفصال عن الله ونبيه، من خلال ابتعادهم عن الهوية الايمانية وعدم الاقتداء بالرسول والتحلي بصفاته ومنهجه وسيرته، حيث سادت ثقافات مغلوطة ومندسة في تراث وسيرة الامة .
ودعا المهدي الى التحصن بالثقافة القرآنية، مشددا على أن الامة لن تعود اليها كرامتها وعزتها الا بالعودة الى الله ونبيه صلى الله عليه وسلم .

واشار نبيل المهدي، بأن عودة اليمنيين الى قيم ومبادئ الرسول الكريم، مكنهم من تحقيق الانتصارات وطرد المحتلين وادواتهم . وقال (اليوم جاء لنا الفلاح والعزة وأصبحنا رقما صعبا، امام اعداء الرسول والامة ).

ودعا المهدي الى الاحتشاد والحضور المشرف في الفعالية المركزية للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف الثاني عشر من ربيع الجاري .

كلمة عمادة الكلية

وكان عميد كلية الغد الدكتور فرحان الجابري؛ قد القى كلمة في الفعالية التي قدمها الاستاذ وليد الضاوي، رحب في مستهلها بالضيوف جميعا والطلاب . مؤكدا على أن احتفالنا  اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف، يعتبر فخرا واعتزازا بالانتماء لسيد البشرية جمعاء . مشيرا بانه في هذه المناسبة الدينية العظيمة تقف الكلمات عاجزة عن أمام عظمة الذكرى، وتنحني خجلا في وصف النبي الاعظم، هادي البشرية ومخرجها من ظلام الكفر الى نور الاسلام .

وقال :(هذا الصباح مولد اشراق الخلق، مولد سيدي وحبيبي رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، يا من جاءت رسالتك لتخرجنا من الظلمات الى النور ولتهدينا الى سواء السبيل، اعنت الضعيف واطعمت الجائع وصبرت على نوائب الدهر ، عشقك اصحابك وانحنى لك اعداءك، واحترمك الكبير قبل الصغير .. ).

وأشار الدكتور فرحان في كلمته، الى انه في مثل هذه الايام اشرق النور وبزغ الفجر وولد خير البشر . مؤكدا على ان الامة الاسلامية تحتفل بمناسبة عظيمة وهي عيد المولد النبوي الشريف على صاحبها افضل الصلاة وازكى التسليم .

ونوه الى انه في ذكرى المولد النبوي، يرفع المسلمون من همتهم في الدعوة الى الله والجهاد في سبيله اقتداء بالرسول الكريم الذي امرعهم بذلك .

 

تابعونا على الفيس بوك

http://shorturl.at/twCWZ

شاهد أيضاً

شبكة اخبار التعليم تحاور عميد الكلية التخصصية الدكتور مجاهد الجبر

ترقبوا حوار الشبكة اليمنية لأخبار التعليم مع عميد الكلية التخصصية الحديثة الدكتور مجاهد الجبر.. قريبا

أجرت الشبكة اليمنية لأخبار التعليم، حوار مميز مع الدكتور مجاهد  ناصر الجبر عميد الكلية التخصصية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: