أخبار عاجلة
الرئيسية / طلابنا في الخارج / طلاب اليمن بالهند يطالبون بسرعة إقالة الوصابي و صرف مستحقاتهم المالية

طلاب اليمن بالهند يطالبون بسرعة إقالة الوصابي و صرف مستحقاتهم المالية

Spread the love

شبكة اخبار التعليم / متابعات 

طالب طلاب اليمن المبتعثين للدراسة  في الهند ،  سرعة إقالة الوصابي وجميع  قيادات الوزارة، بعد فشلهم في تقديم حلول لمشاكل الطلاب وخاصة بعد عجزهم عن تحويل مستحقات الطلاب المالية والرسوم الدراسية .
وقالت مصادر طلابية ،  أن طلاب اليمن الدارسون في الهند طالبوا بإقالة ومحاسبة قيادات وزارة التعليم العالي المتسببة في معناة الطلاب  خاصة بعد تأخر صرف مرتبات الطلاب للربع الرابع من العام الماضي والربع الأول والثاني والثالث من العام الحالي والذي قارب على الانتهى .
وأضافت المصادر ان الطلاب وجهوا مطالبتهم للمسؤولين بسرعة  إقالة وزير التعليم العالي ووكيل قطاع البعاث، وذلك بعد فشلهم في إدارة ملف الابتعاث و عدم إيجاد حلول لصرف مستحقات الطلاب والرسوم الدراسية بانتظام .
وأكدت المصادر مطالبة الطلاب بسرعة صرف مرتباتهم ومستحقاتهم وبدل الكتب وتذاكر العودة للمتخرجين وإعادة الطلاب الذين تم تنزيل أسمائهم قبل انتهاء مدة الدراسة المعتمدة لهم والشفافية في إختيار الطلاب للمنح بعيدا عن المحسوبيات .
وجاءت هذه المطالبات بعد قيام وزير التعليم العالي والبحث العلمي بزيارة لمصر وتركيا خلال الشهر الحالي دون القيام بحل لمشاكل الطلاب .