أخبار عاجلة

عاجل : تربية صنعاء تعتمد حافز المعلمين ابتداءً من سبتمبر المقبل

شبكة اخبار التعليم / خاص
أعلن وزير التربية والتعليم السيد العلامة يحيى بدرالدين الحوثي صرف حافز شهري بمبلغ 30 ألف ريال للمعلمين والمعلمات والعاملين في المدارس ابتداءً من سبتمبر المقبل.
وأعرب وزير التربية في الاجتماع الذي حضره نائب الوزير قاسم الحمران عن الشكر للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وكل من أسهم في دعم العملية التعليمية ورفد صندوق دعم المعلم.
ودعا إلى مضاعفة الجهود والتعامل مع التربية والتعليم كجبهة وطنية مهمة لإيجاد جيل متسلح بالعلم والمعرفة.
وقال “سنعمل على مواصلة صرف هذا الحافز الشهري وحينما تتحسن حالة الصندوق المالية سيتم رفع المبلغ إلى أكثر ولن نبخل عليهم “.. مشيراً إلى أن هذا المبلغ خاص بالمعلمين والعاملين في المدارس فقط وهو مجرد حافز وليس بديلاً عن الراتب.
وأهاب وزير التربية بمدراء مكاتب التربية بالمحافظات ارسال العقود الخاصة بالمعلمين المتطوعين المستمرين في التعليم مع ضرورة تحري صحة البيانات الخاصة بهم ليتم اعتماد صرف نفس الحافز الشهري لهم.
وأشاد بثبات وصمود كافة التربويين واستمرارهم في أداء مهامهم، متجاوزين الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.
وفي الاجتماع استعرض المدير العام التنفيذي لصندوق دعم المعلم ومؤسسة مطابع الكتاب المدرسي حسين عامر جبل، الجهود المبذولة لإنجاح عمل الصندوق في توفير الدعم للمعلم ومن ثم طباعة الكتاب المدرسي.
فيما استعرض وكيل قطاع التعليم بالوزارة عبدالله النعمي الجهود المبذولة لتحسين مستوى اداء المدارس الاهلية في ظل التزامها بالرسوم الدراسية المقرة في قرار الترخيص أو التجديد ومتابعة مكاتب التربية لذلك.
حضر الاجتماع وكيلا الوزارة إبراهيم شرف وقطاع التدريب والتأهيل محمد غلاب ومدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة زياد الرفيق ومدير الأنشطة المدرسية لبيب السراجي.

 

تابعونا على:

 

فيس بوك : http://shorturl.at/twCWZ

 

تويتر : shorturl.at/mAUV8

 

تلجرام: shorturl.at/rDMRS

 

 

شاهد أيضاً

نائب وزير التربية يؤكد تسلم نتائج الثانوية.. والاعلان خلال أيام

شبكة أخبار التعليم / فاطمة محمد كشف نائب وزير التربية والتعليم بصنعاء الدكتور قاسم الحمران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *