أخبار عاجلة

عبد السلام الغولي مدير المنطقة التعليمية ببني الحارث يوجه كلمة توجيهية لمدراء المدارس.. ماذا قال؟

الغولي يحث المدارس على الإلتزام بالرسوم المعتمدة والاهتمام بابناء الشهداء وتصحيح أوضاعها والحرص على النظافة

شبكة اخبار التعليم/ أ. محمد غلاب

في إطار الاعداد والتهيئة للعام الدراسي الجديد ٢٠٢١/٢٠٢٢ عقد صباح اليوم الاخ/ مدير منطقة بني الحارث التعليمية الاستاذ/عبدالسلام علي الغولي اجتماعا” تربويا” موسعا” ضم مدراء المدارس الحكومية والاهلية بالمديرية ورؤساء الأقسام بالمنطقة لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بتحسين العملية التعليمية وآلية القبول والتسجيل للعام الدراسي الجديد 2021/2022م
وبعد افتتاح الاجتماع بآيات من الذكر الحكيم تحدث الاخ مدير المنطقة التعليمية مرحبا بجميع الحضور ووجه الشكر لجميع المدراء والمديرات لجهودهم ولمابذلوه خلال العام الدراسي المنصرم..
وأهمها نجاح اختبارات الشهادتين العامة الاساسية والثانوية مشيرا الى بذل المزيد من تلك الجهود الجبارة خلال هذا العام لكي نقهر العدوان الغاشم وادواته الرخيصه الذين يراهنون كثيرا في كل عام على افشال العملية التعليميه وتخيب آمالهم وأكد على ضرورة الالتزام بآلية القيد والتسجيل بحسب القرارات الوزارية والتقويم المدرسي لهذا العام والالتزام بالقرار الخاص بالرسوم الدراسية المقرة من المكتب والوزارة بالنسبة للمدارس الحكومية وكذلك المدارس الاهلية عليها الالتزام بالرسوم المعتمدة في قرار الترخيص..مشددا على جميع المدارس في استقبال ابناء الشهداء ورعايتهم واعفائهم من جميع الرسوم.

وشدد مدير المنطقة على مدراء المدارس الاهلية الالتزام بتصحيح اوضاعها ومنها سرعة رفع ملفات التجديد في موعدها وكذا اختيار المدرسين المؤهلين ذات الكفاءة والخبرة والالتزام بالمراحل الدراسية المرخص لها والطاقة الاستيعابية وغيرها من المواضيع المتعلقة بالارتقاء بالتعليم.

وحث الغولي مدراء المدارس على الاهتمام بالنظافة العامة للمدارس والمحافظة على الاثاث المدرسي واستغلال مياة الامطار في زراعة الساحات بالاشجار المثمرة لخلق بيئة جاذبه للتعليم.مؤكدا على ضرورة خلق شراكة مجتمعية لدعم استمرارية العملية التعليمية بالمدارس الحكومية.

بعد ذلك تم فتح باب النقاش وتحدث عدد من الاخوة/ رؤساء الاقسام بالمنطقة حيث تحدث رئيس قسم التعليم الاهلي أ.ناصر السلطان ورئيس قسم الاختبارات محمد شرف ورئيس قسم الانشطة عمار التويتي ورئيس قسم التدريب شوقي الصلوي ورئيس قسم البوابة الذكية زايد قحطان جميعهم طرحوا عدد من المواضيع المتعلقة بالعمل كلا فيمايخص القسم المكلف به. وأكدوا على المدارس ضرورة التفاعل الجاد مع التعاميم والمصداقية والشفافية في رفع البيانات كي تكون قاعدة البيانات موحدة لكل الأقسام وعدم تفريغ اي معلم لاعمال ادارية واختيار المدرسين المتطوعين المؤهلين ذو الخبرة والكفاءة للتدريس.
كما تحدث عدد من مدراء المدارس الحكومية والاهلية عن بعض المواضيع المتعلقة بالعملية التعليمية والرد عليها من قبل قيادة المنطقة.

شاهد أيضاً

نائب وزير التربية يؤكد تسلم نتائج الثانوية.. والاعلان خلال أيام

شبكة أخبار التعليم / فاطمة محمد كشف نائب وزير التربية والتعليم بصنعاء الدكتور قاسم الحمران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *